برشلونة وأتلتيك بلباو يلعبان المباراة النهائية لكاس السوبر الإسبانية

يشارك في بطولة السوبر؛ حامل لقب بطولة الدوري الإسباني ووصيفه في الموسم الماضي، حامل كأس ملك إسبانيا ووصيفه في الموسم ذاته.

الأيام السورية؛ سعد حج حسين

حرم أتلتيك بلباو جماهير كرة القدم حول العالم من كلاسيكو إسباني جديد بعد فوزه على ريال مدريد في تصفيات مسابقة الكأس السوبر الإسبانية، بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة نصف النهائي التي جرت بينهما الخميس 14 كانون الثاني/ يناير 2021.

وضرب بلباو موعدا مع برشلونة الغريم اللدود للفريق الملكي في المباراة النهائي للمسابقة في صيغتها الجديدة التي ستقام الأحد 17 كانون الثاني/ يناير الجاري.

تفاصيل اللقاء

رغم أن ربع الساعة الأول كان في معظمه لصالح فريق ريال مدريد، لكن الفريق الباسكي خطف هدف السبق في الدقيقة 18بعد تمريرة بينية من داني غارسيا لراؤول غارسيا الذي اخترق منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية مرت من تحت الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

ليعود نفس اللاعب في الدقيقة 38 من تسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء بعد خطأ لوكاس فاسكيز على إينيغو مارتينيز داخل المنطقة المحرمة.

وباءت كل محاولات فريق الفرنسي زين الدين زيدان بالفشل فكانت هجمات مواطنه كريم بنزيمة والبلجيكي إدين هازارد تنتهي قبل الوصول لمرحلة تشكيل خطر على مرمى الحارس أوناي سيمون، أو ليكون الحظ عائقا كما حصل مع ماركو اسينسيو الذي أصاب القائم الأيمن في الدقيقة 58 ثم العارضة في الدقيقة 68.

واهتزت شباك بلباو بهدف لبنزيمة بتسديدة من مسافة قريبة تم تأكيده بعد العودة لحكم الفيديو المساعد في الدقيقة 75 من المباراة.

وسجل بنزيمة هدفا ثانيا في الدقيقة 82، لكن راية الحكم كانت حاسمة هذه المرة واعتبرته متسللاً.

وهو الفوز الأول لبلباو على ريال مدريد منذ السابع من مارس 2015 عندما تغلب عليه بهدف دون رد في المرحلة 26 من الدوري الإسباني، ومنذ ذلك الوقت فاز ريال 16 مرة وتعادل خمس مرات في جميع المسابقات.

مباراة برشلونة وريال سوسييداد

أقيمت المواجهة الثانية في التصفيات بين فريقي برشلونة وريال سوسييداد على ملعب “نويفو أركانخيل” بمدينة قرطبة الإسبانية.

قاد الحارس الألماني آندريه تير شتيجن فريقه برشلونة للفوز على ريال سوسييداد في ركلات الترجيح بنتيجة (3-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي (1-1)، ليتأهل إلى المباراة النهائية.

وأنهى برشلونة الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدف نظيف عن طريق لاعب خط الوسط الهولندي “فرينكي دي يونج” في الدقيقة 39 بعدما حول عرضية جريزمان برأسية رائعة في شباك الحارس روميرو.

وفي الشوط الثاني، تسبب فرينكي دي يونج في ضربة جزاء لصالح ريال سوسييداد بعدما ارتطمت الكرة في يده داخل مربع العمليات، انبرى لها المهاجم ميكيل أويارزابال ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 51.

ولم يفلح كلا الفريقين في زيارة الشباك مرة أخري خلال باقي دقائق الشوط الثاني، والأشواط الإضافية لتتوجه المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لبرشلونة في النهاية بنتيجة (3-2).

وسجل لفريق برشلونة في ركلات الترجيح كل من “عثمان ديمبلي، ميراليم بيانيتش، وريكي بويج”، فيما أضاع “فرينكي دي يونج وأنطوان جريزمان”.

راؤول غارسيا صاحب هدفي فوز أتلتيك بلباو على ريال مدريد (كووورة)

تفاصيل المسابقة

يشارك في بطولة السوبر؛ ريال مدريد، حامل لقب بطولة الدوري الإسباني في الموسم الماضي، وبرشلونة الذي جاء وصيفا لغريمه التقليدي في المسابقة، وكذلك ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو، اللذين تأهلا للمباراة النهائية ببطولة كأس ملك إسبانيا في الموسم ذاته.

ولم يخض الفريقان مباراة نهائي الكأس حتى الآن، حيث تأجل اللقاء عن موعده الأصلي أكثر من مرة حتى تحدد موعد إقامته في نيسان/أبريل القادم، في ظل رغبة الفريقين في إقامة ديربي إقليم الباسك بحضور جماهيري، وهو الأمر الذي لا يمكن حدوثه حتى الآن في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة حاليا مع تفشي فيروس كورونا.

تير شتيغين رجل المباراة الذي ضمن الفوز لبرشلونة (كوورة)

المباراة النهائية

يلعب برشلونة أتلتيك بلباو نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، التي ستقام الأحد المقبل 17 كانون الثاني/ يناير 2021، على ملعب “سانشيز بيزخوان”، فى مدينة إشبيلية.

وكان من المقرر إقامة مباريات كأس السوبر الاسباني في المملكة العربية السعودية، ولكن ظروف انتشار فيروس كورونا أجبرت الاتحاد الاسباني على لعب كل مباريات المسابقة داخل إسبانيا.

مصدر أوروسبورت
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.