برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني آخر المتأهلين إلى دور الـ 8 من بطولة دوري أبطال أوروبا

بعد وصول بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني، اكتمل عقد المتأهلين إلى دور الـ 8 من بطولة دوري أبطال أوروبا فماذا ينتظر الجميع في مدينة لشبونة البرتغالية؟

قسم الأخبار

اكتمل، السبت 8 آب/ أغسطس 2020، عقد المتأهلين إلى دور الـ 8 من بطولة دوري أبطال أوروبا بتأهل كل من بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني لتتضح الصورة بشكل كامل فيما يتعلق بمباريات ربع النهائي المقرر إقامتها من مباراة إقصائية واحدة في مدينة لشبونة البرتغالية.

برشلونة يُقصي نابولي ويتابع المشوار

تأهل برشلونة إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه 3-1 على ضيفه نابولي في إياب دور الستة عشر السبت 8 آب/ أغسطس 2020.

وقاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى ربع النهائي للمرة الثالثة عشرة تواليًا بعد فوزه الصريح على ضيفه نابولي الإيطالي 3-1بعد تعادلهما ذهابا 1-1 في جنوب إيطاليا قبل نحو خمسة أشهر عندما تم تعليق البطولة بسبب فيروس كورونا المستجد، ليتأهل الفريق الكاتالوني 4-2 بمجموع المباراتين.

وقدم ميسي وبرشلونة شوطا جيدا تقدم فيه 3-1، قبل تراجعه في الثاني واكتفائه بالنتيجة. على ملعب «كامب نو» سجل الهدف الأول بواسطة المدافع الفرنسي كيلمينت لنجليت برأسية إثر ركنية في الدقيقة 10، بعدها سجل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 23 بعد أن تلاعب بالدفاع بطريقته المعهودة، فيما أضاف الأوروجوياني لويس سواريز الهدف الثالث في الدقيقة 46 من ركلة جزاء، فيما اكتفى نابولي بتسجيل هدفه الوحيد بواسطة لورنزو إنسيني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، من ركلة جزاء.

مهاجم نابولي يسجل هدف فريقه الوحيد(كووورة)

وتفوق برشلونة 4-2 على نابولي في مجموع المباراتين بعدما تعادل 1-1 في إيطاليا في فبراير شباط الماضي وقبل توقف طويل للمسابقة بسبب جائحة كوفيد-19، وسيلعب برشلونة في دور الثمانية مع بايرن ميونيخ بطل ألمانيا الذي سحق تشيلسي 7-1 في مجموع مباراتي دور الستة عشر.

فريق بايرن ميونخ الألماني يؤكد أحقيته

خطا بايرن ميونخ خطوة جديدة نحو تكرار الثلاثية التاريخية التي حققها عام 2013، بعدما قاده البولندي روبرت ليفاندوفسكي لتأهل سهل على حساب تشيلسي.

وأكد فريق بايرن ميونخ الألماني أحقيته في بلوغ دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بعد أن كرر فوزه على تشيلسي الإنجليزي وتغلب عليه 4 /1 اليوم السبت على ملعب أليانز أرينا في إياب دور الستة عشر للبطولة.

ميسي مسجلا هدفا في مرمى نابولي (كووورة)

وتفوق بايرن على تشيلسي بنتيجة 7 /1 بعد أن حسم مباراة الذهاب التي جرت في إنجلترا في 25 شباط/فبراير الماضي بنتيجة 3 /صفر.

وتقدم بايرن بهدفين حملا توقيع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من ضربة جزاء والكرواتي ايفان بيريسيتش في الدقيقتين العاشرة و24 ورد تامي ابراهام بهدف لتشيلسي في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني سجل لاعب الوسط الفرنسي كورينتين توليسو الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 76 قبل أن يسجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 83.

وألغى الحكم هدفا سجله كالوم هودسون أودوي لتشيلسي في الدقيقة 28 بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

لاعبو بايرن ميونخ يحتفلون بالفوز على تشلسي(كووورة)
مصدر د ب .أ
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.