بايرن ميونيخ يواصل انتصاراته ويحرز بطولة كأس السوبر الأوربية

أضاف فريق بايرن ميونيخ لقب كأس السوبر الأوروبي إلى الثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) التي أحرزها في الموسم المنقضي. يعتبر هذا اللقب، أول ألقاب الفريق في الموسم الجديد.

قسم الأخبار

كان عام 2020 عام الإنجازات المهمة لفريق بايرن ميونخ الألماني، حيث تابع الفريق مسلسل إنجازاته المحلية والأوربية، وتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم بعد فوز مستحق وثمين على نادي إشبيلية الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس 24 أيلول/ سبتمبر 2020، على استاد “بوشكاش آرينا” بالعاصمة المجرية بودابست.

وتوج بايرن بلقب السوبر الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه وأكد هيمنته على الساحة الأوروبية بعد شهر واحد من فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا.

تفاصيل المباراة

انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لهدف حيث بادر أشبيلية حامل لقب الدوري الأوروبي بالتقدم عن طريق الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس من ضربة جزاء في الدقيقة 13 وتعادل ليون جوريتسكا لفريق بايرن في الدقيقة 34.

ولم يستطع أي من الفريقين هز الشباك في الشوط الثاني لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي الذي شهد هدف الفوز لبايرن بضربة رأس من البديل الإسباني خافي مارتينيز في الدقيقة 104.

شهدت المباراة حضورًا عربيًا عبر الثنائي المغربي ياسين بونو ويوسف النصيري، الأول قدم مباراة هائلة ونجح في إيقاف العديد من هجمات البافاري، بينما كان الثاني غير موفق بإهدار انفرادين تامين بمرمى نوير كان تسجيل أحدهما كفيلًا بقلب الأمور رأسًا على عقب.

عام إنجازات بايرن ميونيخ

وبذلك يضيف فريق بايرن ميونيخ لقب كأس السوبر الأوروبي إلى الثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) التي أحرزها في الموسم المنقضي.

كما يعتبر هذا اللقب، أول ألقاب الفريق في الموسم الجديد، ليرفع بذلك رصيده من الألقاب في 2020 إلى أربعة ألقاب.

فرصة لزيادة غلة الألقاب

يستطيع بايرن زيادة رصيده من الألقاب في 2020 حيث يلتقي بوروسيا دورتموند يوم الأربعاء المقبل في مباراة كأس السوبر الألماني كما يخوض في ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية بصفته بطلا لأوروبا.

لقطة من المباراة بين إشبيلية وبايرن ميونيخ (موقع كوورة)

حضور جماهيري للمرة الأولى

وأقيمت المباراة في العاصمة المجرية بودابست بحضور جماهيري وصل لنحو 20 ألفًا في تجربة جريئة من الاتحاد الأوروبي لاقت انتقادات واسعة لدى بايرن ميونخ ووسائل إعلام ألمانية والعديد من المتابعين في أنحاء العالم المختلفة.

لكن رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر تشيفرين اعتبر مواجهة السوبر بالنسبة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بمثابة مشروع تجريبي لإمكانية دراسة احتمالات عودة الجماهير للمدرجات وسط أزمة انتشار الفيروس التاجي.

وقال رئيس “اليويفا” منذ أسبوعين: “مواجهة السوبر الأوروبي في بودابست ستكون تجربة، وستساعدنا على تعلم ما علينا فعله”.

كأس السوبر الأوروبي

كأس السوبر الأوروبي، مباراة كرة قدم سنوية ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وتجمع بين أبطال أقوى بطولتين كروتين للأندية الأوروبية، وهما بطولة دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي. وتقام كل عام في بلد أوربي مختلف. ومباراة العام 2020 هي النسخة الـ 45 من بطولات كأس السوبر الأوروبي.

وكان كل من بايرن وأشبيلية قد فاز بلقب السوبر الأوروبي مرة واحدة فقط قبل هذه لمباراة، حيث توج به بايرن في عام 2013، فيما فاز بها أشبيلية في العام 2006.

لقطة للكرة تعوهي تعانق الشباك (اوروسبورت)
مصدر (د ب أ) رويترز
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.