بايرن ميونيخ للمرة السادسة بطلاً لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

تطلبت رحلة بايرن ميونيخ إلى لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقلية صارمة وتركيزا خلال موسم متقلب شهد عملية إصلاح شامل بالفريق.

قسم الأخبار

توج بايرن ميونيخ الألماني موسمه الرائع واعتلى العرش الأوروبي مجددا وأحرز الثلاثية للمرة الثانية في تاريخه بالفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي 1 / صفر أمس الأحد في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تطلبت رحلة بايرن ميونيخ إلى لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقلية صارمة وتركيزا خلال موسم متقلب شهد عملية إصلاح شامل بالفريق.

تفاصيل المباراة

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعدما غاب التوفيق عن الفريقين في الفرص التي سنحت لهما.

وفي الشوط الثاني، سجل الفرنسي الدولي كينغسلي كومان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 ليمنح الفوز واللقب إلى فريقه بايرن ميونخ ومديره الفني هانزي فليك الذي يعتبر المهندس الحقيقي لانتصارات الفريق وألقابه في الموسم الحالي.

شهدت مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان الكثير من الفرص أبرزها فرصة ليفاندوفسكي وتصدي القائم لها خلال الشوط الأول.

كذلك فرص نيمار دا سيلفا وكيليان امبابي وتألق الحارس مانويل نوير وحفاظه على شباكه نظيفة خلال أحداث المباراة اليوم، مانويل نوير يعتبر من أفضل لاعبي فريق بايرن ميونخ خلال مباراة اليوم ضد باريس سان جيرمان.

شارك البديل تشوبو موتينج بديلاً للاعب أنخيل دي ماريا وأهدر تشوبو فرصة هدف محقق قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة كادت أن تكون هدف التعادل ولكنها مرت بدون خطورة على مرمى مانويل نوير.

اللاعب ليفادونفسكي هداف البطولة(كول)

أرقام وإحصائيات

ـ الفوز 1-صفر على باريس سان جيرمان الليلة الماضية لم يمنح اللقب الأوروبي السادس لبايرن فقط بل جعله أول فريق يفوز بكل مبارياته في دوري الأبطال خلال موسم واحد. حيث استكمل الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الثانية في تاريخه بعدما توج بها في 2013 تحت قيادة مدربه الأسبق يوب هاينكس.

ـ بدد البايرن آمال سان جيرمان في إحراز اللقب الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بعدما أنهى مغامرته اليوم على استاد “دا لوز” أو “النور” بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

ـ أحرز بايرن لقبه السادس في البطولة علما بأنه خاض اليوم نهائي البطولة للمرة الحادية عشرة في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

ـ فاز البايرن بجميع المباريات الـ11 التي خاضها في البطولة هذا الموسم وسجل فيها 43 هدفا مقابل ثمانية أهداف اهتزت بها شباك الفريق ليكون الفريق صاحب أفضل خط هجوم في البطولة.

نيمار يبكي بعد الخسارة (أخبار كرة القدم)

ـ حافظ البايرن على سجله خاليا من الهزائم في آخر 30 مباراة خاضها منذ كانون أول/ديسمبر الماضي وحقق فيها 29 انتصارا مقابل تعادل واحد.

ـ سجل ليفاندوفسكي 55 هدفا في مختلف البطولات مع الفريق هذا الموسم ومن بينها 15 هدفا يتصدر بها قائمة هدافي دوري الأبطال.

ـ شهدت المباراة أمس مشاركة أغلى لاعبين في العالم وهما البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي الشاب كيليان مبابي حيث انتقلا إلى صفوف سان جيرمان قبل سنوات بمقابل إجمالي بلغ نحو 400 مليون يورو.

ـ حارس مرمى سان جيرمان، الكوستاريكي كيلور نافاس، في هذه المباراة كان مشاركاً للمرة الرابعة في المباريات النهائية لهذه البطولة، حيث أحرز اللقب ثلاث مرات مع فريقه السابق ريال مدريد، لكنه فشل في التتويج مع فريقه الحالي باللقب.

مصدر  د ب أ رويترز
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.