بالفيديو.. عاصفة مطرية تغرق ثلاثين مخيما في الشمال السوري

رياح شديدة دمرت واقتلعت خيما كثيرة، في المخيمات القريبة من تجمع المخيمات في “الشيخ بحر” بريف إدلب.

109
الأيام السورية-علياء الأمل

ضربت عاصفة مطرية شديدة شمال إدلب اليوم الجمعة 19 يونيو/حزيران، وألحقت في مخيماته أضرارا بالغة، حيث غرق ثلاثة أطفال سوريين؛ بقرية مورين غرب إدلب نتيجة سيول مطرية اجتاحت مخيمهم حسب ما أعلنت عنه راديو محافظة إدلب.

نفل مراسل الأيام أن أكثر من ثلاثين مخيما في ريف إدلب الشمالي قد تضرر، وهذا ما أكده فريق منسقو استجابة سوريا، الذي قال، إن الفرق الميدانية التابعة له تسعى للوصول إلى المخيمات المتضررة، وإحصاء الأضرار الناجمة عن الهطولات المطرية والرياح الشديدة التي دمرت واقتلعت خيما كثيرة، وخاصة في المخيمات القريبة من تجمع المخيمات في “الشيخ بحر” بريف إدلب.

وناشد فريق منسقو استجابة سوريا جميع المنظمات الإنسانية للعمل على التخفيف من معاناة النازحين إلى المخيمات بشكل فوري؛ لأن الوضع كارثي ومأساوي بكل المقاييس نتيجة فقد أغلب الناس للمأوى، بعد عاصفة اليوم.

كما تمكنت فرق الدفاع المدني، كما نقل مراسل الأيام؛ من إنقاذ 25 مدنيا كانوا عالقين داخل وادي على طريق معرة مصرين_ الشيخ بحر شمال غرب إدلب؛ إثر تشكل السيول بسبب غزارة الأمطار، كما عمل متطوعو الدفاع المدني على سحب السيارات وإبعادها عن المكان، إضافة إلى نقل الناس إلى منازلهم.

وقام الفريق أيضا بإجلاء عدة عوائل من مخيم “الفقراء إلى الله” إلى داخل قرية حربنوش بريف إدلب الشمالي، وعملت على فتح ممرات لتصريف المياه في المخيم وفي مخيم آخر “الإعدادية” قرب البلدة حسب الفريق المدني في سوريا.

علما أن أكثر من مليون سوري يعيشون ظروفا إنسانية صعبة في مخيمات الشمال السوري بنوعيها المنظم والعشوائي، والتي بلغ عددها 1259 مخيما تضم مليون و22 ألفا من النازحين، ممن ذاق اليوم مرارة نزوحه ضعفين.

 

فيديو مرافق ينقل بالصورة مشاهد من لعاصفة

مصدر مراسل الأيام
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.