باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنكليزي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

في مباريات دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، يتأهل باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنكليزي إلى نصف دور الأربعة الكبار.

الأيام السورية؛ سعد حج حسين

باريس سان جيرمان يقصي حامل اللقب بايرن ميونيخ

ثأر باريس سان جرمان الفرنسي لخسارته نهائي الموسم الماضي وجرّد بايرن ميونيخ الألماني من لقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم خسارته أمامه بهدف دون رد مساء الثلاثاء 13 نيسان/ أبريل 2021، بهدف لاعبه السابق اريك ماكسيم تشوبو موتينغ، ليبلغ المربع الذهبي للمسابقة الأوروبية العريقة لأفضلية فوزه 3-2 ذهاباً.

خاض فريق المدرب هانزي فليك اللقاء المصيري بغياب عدة لاعبين مصابين على رأسهم الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ولاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو وزميله ليون غوريتسكا والمدافع نيكلاس زوله، فيما أصيب سيرج غنابري والإسباني مارك روكا بفيروس كورونا.

وبعدما كان الشك يحوم حول مشاركتهما بسبب الإصابة، استهل فليك اللقاء بالفرنسيين لوكاس هرنانديز وكينغسلي كومان الذي تعرض لضربة في مباراة الدوري نهاية الأسبوع ضد أونيون برلين لكنه تعافى للمشاركة ضد فريقه السابق.

وفي الجهة المقابلة، لم توفر الإصابات فريق العاصمة الفرنسية، إذ غاب عن سان جيرمان المهاجم الأرجنتيني ماورو ايكاردي والظهير لايفين كورزاوا إضافة إلى ماركينيوس، ما دفع بالمدرب بوتشيتينو إلى إشراك البرتغالي دانيلو بيريرا في قلب الدفاع الى جانب بريسنيل كيمبيمبي.

شهدت المباراة العديد من الفرص التهديفية لكلا الفريقين على مدى شوطي المباراة، وعاند الحظ باريس سان جيرمان بشكل كبير في أكثر من فرصة حيث تصدى القائم والعارضة لكرتين من النجم البرازيلي نيمار، كما أسكن كيليان مبابي الكرة في شباك الحارس مانويل نوير في الشوط الثاني لكنها لم تحتسب هدفا بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 40 افتتح بايرن ميونيخ التسجيل بعكس مجريات اللعب!!! عن طريق الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتينغ إثر كرة رأسية من داخل منطقة الجزاء مستغلاً كرة مرتدة من تصدي نافاس لتسديدة دافيد ألابا.

ويلتقي نادي العاصمة الساعي لأن يصبح ثاني فريق فرنسي يتوج باللقب بعد مرسيليا (1993)، في دور الأربعة مع المتأهل من مباراة مانشستر سيتي الإنكليزي ومضيفه بوروسيا دورتموند الألماني التي ستقام الأربعاء 14 نيسان/ أبريل 2021.

تشلسي يقصي بورتو

بلغ تشلسي الانكليزي الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الاولى منذ العام 2014 رغم سقوطه أمام “ضيفه” بورتو البرتغالي بهدف نظيف للبديل الايراني مهدي طارمي في الوقت بدل الضائع في اياب ربع النهائي الثلاثاء نيسان/ أبريل 2021، في إشبيلية الإسبانية، مستفيدًا من تفوقه عليه 2-صفر ذهابًا.

ويأمل المدرب الالماني توماس توخل الذي أعاد هيكلة تشلسي منذ وصوله في كانون الثاني/يناير الفائت، أن يكرر أقله إنجاز العام الماضي عندما بلغ مع فريقه السابق باريس سان جرمان المباراة النهائية قبل أن يخسر امام بايرن ميونيخ، علمًا ان فريق العاصمة الفرنسية ثأر من خصمه الالماني وأقصاه من ربع النهائي في المواجهة الاخرى هذه الامسية.

لم يرتق الشوط الاول الى مستوى التطلعات هجوميًا حيث لم يسدد اي من الفريقين بين الخشبات الثلاث. وكاد أن يمنح حارس تشلسي السنغالي إدوار مندي هدية “للضيوف” بعدما مرر كرة خاطئة الى خيسوس كورونا داخل المنطقة، سددها المكسيكي نحو المرمى، إلا أن الايطالي جورجينو كان في المكان المناسب لإبعادها الى ركنية.

وسجل طارمي الهدف الوحيد في المباراة بمقصية رائعة إثر عرضية من الغابوني نانو (90+4)، إلا أن الوقت لم يكن كافيًا لرجال كونسيساو الذين ودّعوا البطولة مرفوعي الرأس.

وتنتظر النادي اللندني مواجهة نارية في المربع الاخير ضد الفائز من مباراة ريال مدريد وليفربول التي ستقام الأربعاء 14 نيسان/ أبريل 2021 على ملعب “أنفيلد” في مهمة صعبة للفريق الانكليزي الذي سقط 1-3 في العاصمة الاسبانية مدريد.

تشلسي يقصي بورتو (كووورة)
مصدر أ.ف.ب د،ب،أ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.