انفجارات متواصلة للمفخخات في الجزيرة السورية

فريق الأخبار/الأيام السورية

تعرّض الأربعاء 4 ديسمبر/ كانون الأول 2019، رتل للقوات التركية في شمال سوريا، في المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل موالية لأنقرة، خلال توجهه إلى قاعدة البلدق غربي مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، للاستهداف بسيارة مفخخة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، بالتزامن مع تحليق طائرات تركية في أجواء المنطقة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.
كما هز انفجار عنيف مدينة رأس العين (سري كانييه) بريف الحسكة الشمالي، والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، تبين أنه ناجم عن انفجار آلية مفخخة في المدينة، ما أدى لسقوط خسائر بشرية، حيث أصيب 6 أشخاص على الأقل بجراح، بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لمقتل شخصين اثنين،

وقال مصدر طبي في مستشفى رأس العين لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ): “قتل ثلاثة أشخاص وأصيب أكثر من 12 في حصيلة أولية في انفجار سيارة مفخخة، كانت مركونة وانفجرت بواسطة جهاز تفجير عن بعد في شارع الكورنيش وسط مدينة رأس العين”.
وهذا التفجير هو الثاني في منطقة رأس العين “سري كانيه” حيث سبق أن شهدت المنطقة في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، انفجاراً عنيفاً قرب حاجز عسكري لـ”القوات التركية”، قرب مركز الإرشادية في بلدة تل حلف غربي رأس العين “سري كانيه” بريف الحسكة، ما تسبب في وقوع قتلى بالإضافة إلى جرحى تم نقلهم إلى المشافي التركية.
ويذكر أن الجيش الوطني السوري المعارض المدعوم من الجيش التركي سيطر على مدينة رأس العين في 20 من شهر تشرين أول / أكتوبر الماضي.

مصدر وكالة الأنباء الألمانية المرصد السوري لحقوق الإنسان
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.