انتهاء الجولة الثانية من دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

بهذه النتائج، رفع برشلونة رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد يوفنتوس عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، وبنقطة واحدة يحتل دينامو كييف الأوكراني المركز الثالث، ويتأخر عنه فيرنكفاروش المجري بفارق الأهداف في المركز الأخير.

قسم الأخبار

استكملت مساء الأربعاء 28 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، مباريات الجولة الثانية من دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث أقيمت ثماني مباريات في أربع مجموعات، لتنتهي بذلك مباريات هذه الجولة.

في المجموعة الخامسة تشيلسي الإنجليزي يتصدر

تصدر فريق تشيلسي الإنجليزي صدارة ترتيب المجموعة الخامسة، عقب اكتساحه مضيفه كراسنودار الروسي بأربعة أهداف مقابل لا شي.

تقدم تشيلسي في الدقيقة 37 عن طريق كالوم هودسون أودوي، قبل أن يضيف تيمو فيرنر الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 79 أضاف اللاعب المغربي حكيم زياش الهدف الثالث، قبل أن يسجل كريستيان بوليسيتش الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، وشهدت المباراة إهدار الإيطالي جورجينيو لاعب تشيلسي لضربة جزاء في الدقيقة 13.

ورفع تشيلسي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، في انتظار نتيجة مباراة رين الفرنسي وإشبيلية الإسباني والتي تقام في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، فيما تجمد رصيد كراسنودار عن نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير بالمجموعة.

من مباراة إشبيلية ورين الفرنسي (اوروسبورت)

وفي المباراة الثانية في هذه المجموعة، تغلب إشبيلية الأسباني على ضيفه رين الفرنسي بهدف دون رد، ليزاحم تشيلسي الإنجليزي، على صدارة المجموعة.

سجل الهولندي لوك دي يونغ هدف المباراة الوحيد للفريق الإسباني في الدقيقة 55.

وبذلك تصدر فريق تشيلسي المجموعة برصيد أربع نقاط، يلاحقه فريق إشبيلية الذي يتأخر عنه بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد رين الفرنسي عند نقطة واحدة في المركز الثالث، ويقبع فريق كراسنودار الروسي في ذيل ترتيب المجموعة بدون أي نقطة.

من مباراة تشيلسي وكراسنودار الروسي (اوروسبورت)

المجموعة السادسة.. بوروسيا دورتموند الألماني يستعيد التوازن

أما في المجموعة السادسة، فقد استطاع فريق بوروسيا دورتموند الألماني في الدقائق الأخيرة من المباراة أن ينتزع فوزا ثمينا وغاليا بهدفين مقابل لاشيء على نادي زينيت سان بطرسبورج الروسي.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، لكن دورتموند استعاد اتزانه وانتزع اليوم فوزا ثمينا على ضيفه بهدفين في الدقائق الأخيرة من المباراة سجلهما جادون سانشو وإيرلنج هالاند في الدقيقتين 78 من ضربة جزاء و90.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة بين نادي لاتسيو ونادي كلوب بروج، انتهى الشوط الأول بالتعادل 1 / 1 حيث بادر لاتسيو بهز الشباك عن طريق خواكين كوريا في الدقيقة 14 ورد أصحاب الأرض بهدف التعادل في الدقيقة 42 بتوقيع هانز فاناكن من ضربة جزاء. وفشل الفريقان في هز الشباك خلال الشوط الثاني ليظل التعادل قائما.

من مباراة لاتسيو ونادي كلوب بروج (اوروسبورت)

بهده النتائج يتصدر لاتسيو فرق المجموعة بأربعة نقاط، ويتأخر عنه في المركز الثاني كلوب بروج بنفس عدد النقاط، فيما يحتل دورتموند المركز الثالث بثلاث نقاط، فيما ظل زينيت بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.

من مباراة بوروسيا دورتموند وزينيت سان بطرسبورج(اوروسبورت)

المجموعة السابعة.. صدارة مطلقة لبرشلونة

وفي المجموعة السابعة، انتزع برشلونة فوزا ثمينا بهدفين مقابل لا شيء، على مضيفه يوفنتوس الإيطالي.

قدم ميسي ورفاقه خلال المباراة عرضا قويا، وحصد ثلاث نقاط غالية، حيث باغت برشلونة مضيفه بهدف مبكر على استاد “يوفنتوس” بمدينة تورينو عن طريق اللاعب الفرنسي الدولي عثمان ديمبلي في الدقيقة 14 .فيما أضاف كابتن الفريق الإسباني ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من المباراة بضربة جزاء.

كانت المباراة قوية جدا، وشهدت فرص محققة للفريقين، وألغى حكم الساحة ثلاثة أهداف ليوفنتوس بعد العودة إلى تقنية الفار، فيما تصدت عارضة يوفنتوس هدفين محققين لبرشلونة عن طريق اللاعب غريزمان.
وفي المباراة الثانية، كان التعادل سيد الأحكام في لقاء دينامو كييف الأوكراني مع مضيفه فيرنكفاروش المجري بهدفين لكل منهما.

أنهى دينامو كييف الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين في شباك مضيفه فيرنكفاروش حيث سجلهما فيكتور تسيجانكوف وكارلوس بينيا في الدقيقتين 28 من ضربة جزاء و41.

وفي الشوط الثاني، سجل توكماك نيجوين فرانك بولي هدفين، لفريق فيرنكفاروش في الدقيقتين 59 و90، ليحصد الفريق المجري أول نقطة له في المجموعة.

بهذه النتائج، رفع برشلونة رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد يوفنتوس عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، وبنقطة واحدة يحتل دينامو كييف الأوكراني المركز الثالث، ويتأخر عنه فيرنكفاروش المجري بفارق الأهداف في المركز الأخير.

ميسي في مباراة برشلونة مع يوفنتوس (آس العربية)

المجموعة الثامنة مانشستر يونايتد يتصدر بعد مهرجان أهداف

واصل مانشستر يونايتد الإنجليزي انطلاقته الرائعة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وحقق انتصاره الثاني عقب فوزه الكبير بخمسة أهداف مقابل لا شيء على ضيفه لايبزيغ الألماني.

افتتح مانشستر يونايتد التسجيل عبر لاعبه ماسون غرينوود في الدقيقة 21، قبل أن يضيف (البديل) ماركوس راشفورد الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 74 و78. أضاف أنطوني مارسيال الهدف الرابع ليونايتد في الدقيقة 87 من ركلة جزاء، قبل أن يعود راشفورد لهز الشباك مرة أخرى، محرزا الهدف الخامس للفريق الإنجليزي وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وفي المباراة الثانية قاد النجم الإيطالي مويس كين فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي لتحقيق انتصاره الأول في المجموعة بعدما أحرز هدفين خلال فوز فريقه بهدفين مقابل لا شيء على مضيفه اسطنبول باشاك شهير التركي.

من مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير (آس العربية)

ورغم الخسارة، كان باشاك شهير ندا حقيقيا لسان جيرمان، حيث أهدر الفريق التركي أكثر من فرصة محققة للتسجيل لولا براعة الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى الفريق الفرنسي، الذي تصدى لأكثر من تسديدة خطرة لأصحاب الأرض.

بهذه النتائج، انفرد مانشستر يونايتد بالصدارة برصيد ست نقاط، في حين احتل سان جيرمان المركز الثاني بثلاث نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على لايبزيغ، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما ظل باشاك شهير قابعا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

من مباراة مانشستر يونايتيد ولايزيغ (البيان)
مصدر (د.ب.أ) (أ.ف.ب) أوروسبورت
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.