الهند تستضيف فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسياحة

الأيام السورية؛ قسم الأخبار

يحتفل العالم اليوم الجمعة 27أيلول/سبتمبر2019 بيوم السياحة العالمي الذي يتزامن مع اعتماد النظام الأساسي للمنظمة عام 1970.

احتفالية هذا العالم جاءت تحت شعار “السياحة والوظائف مستقبل أفضل للجميع” ويأتي الشعار كنتيجة حقيقية أثبتتها السياحة حيث توفر 10 ٪ من فرص العمل في العالم ويتم تضمينها في الهدف 8 من أهداف التنمية المستدامة لقدرتها على خلق عمل لائق .

أهداف الاحتفال باليوم العالمي للسياحة:

يهدف الاحتفال إلى تعزيز الوعي الاجتماعي للشعوب بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية. كما يهدف إلى إبراز إمكانية السياحة في المساهمة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

دعوات للمشاركة بالاحتفال:

كل سنة تدعو منظمة السياحة العالمية الناس على اختلاف أعمارهم للاحتفال والمشاركة بيوم السياحة العالمي في بلدانهم أو في مختلف الأماكن التي يقصدونها للعطلة.

السياحة من أسرع القطاعات الاقتصادية نمواً في العالم:

بحسب تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية، إن السياحة اكتسبت طوال العقود الستة الماضية توسعا وتنوعا مطردين، فأصبحت واحدة من أسرع القطاعات الاقتصادية في العالم نموا وأهمية لما لها من منافع تعود على المجتمعات في كل أرجاء العالم.

فكرة التأسيس:

“اليوم العالمي للسياحة” هو أهمّ وأوسع احتفال بالسياحة حول العالم، وقد احتُفِل بهذا اليوم للمرَّة الأولى في 27 أيلول/ سبتمبر 1980، ليتزامن مع تاريخ اعتماد النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية في 27 أيلول/ سبتمبر 1970.

نيودلهي  تستضيف فعاليات الاحتفال الرسمي:

تجدر الإشارة إلى أن “نيودلهي” عاصمة الهند تستضيف فعاليات الاحتفال الرسمي للعام الجاري.

نشرت منظمة السياحة العالمية كلمة مصورة لوزير الدولة للسياحة والثقافة في الهند براهلاد سينغ باتيل، أكد خلالها على أهمية شعار هذا العام، لأن السياحة هو قطاع كثيف العمالة ومصدر كبير للعمالة في العديد من الاقتصادات العالمية، وأضاف قائلا “أن السياحة أحد الأنشطة التي تمتد إلى مختلف القطاعات الأخرى، وبالتالي فهي مسئولة عن خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة”.

وتابع الوزير بمناسبة اختيار الهند لاحتفالات هذا العام: “نحن نعتقد أن تطوير السياحة مرتبط مباشرة بتنمية المجتمع، ونريد أن يستفيد السكان المحليون من خلال تطوير السياحة في منطقتهم ولهذا يجب أن نركز على تطوير المهارات اللينة بين السكان المحليين.

مصدر الأمم المتحدة الموقع الرسمي لمنظمة السياحة العالمية موقع السياحة العربية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.