الهلال الأحمر القطري يطلق حملة إغاثية عاجلة لمدينة حلب

أعرب الهلال الأحمر القطري عن أسفه واستهجانه الشديدين عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى وتهدم المنازل والمستشفيات، وكذلك للانتهاك الذي تتعرض له المنشآت الصحية في مختلف أنحاء محافظة حلب.

وأصدر الهلال الأحمر القطري من مقره بالدوحة بيان رسمي يستنكر فيه الانتهاكات الحاصلة للمنشآت الصحية في مختلف أنحاء محافظة حلب.

وأطلق الهلال تدخلا إغاثيا بقيمة تقدر بحوالي 730 ألف ريال، بشكل عاجل، من صندوق الاستجابة للطوارئ لتنفيذ استجابة إنسانية عاجلة في مدينة حلب، تشمل تقديم دعم طبي وإغاثي وتأمين مخزون استراتيجي من الوقود والمواد الغذائية الجافة.

وذكر الهلال الأحمر أن كوادره المتواجدة داخل مدينة حلب تقوم بالتحضير لإدخال مواد غذائية جافة وتخزينها لحالات الطوارئ، بميزانية قدرها 80 ألف دولار.

وأفاد الأمين العام للهلال الأحمر القطري” صالح بن علي المهندي” في تصريح له عن استنكاره هذا الهجوم على المنشآت الطبية المحايدة أثناء قيامها بواجبها الإنساني لصالح الفئات الضعيفة في المجتمع، لاسيما النساء والأطفال والنازحين.

كما أوضح “بن علي المهندي “أن الهلال الأحمر القطري يدير 13 منشأة طبية موزعة بين مناطق مختلفة بالداخل السوري، علاوة على ستة عيادات متنقلة، ومشروع الصحة المجتمعية في إدلب، ومراقبة حملات التلقيح ضد شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية، وأربعة مشاريع للاستجابة الطارئة ودعم القطاع الطبي.

 

 

 شبكة شام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.