النظام يواصل القصف المدفعي شمال غربي سوريا وبيدرسون في دمشق

10
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

ذكرالمرصد السوري لحقوق الإنسان أن الفصائل الإسلامية قصفت مواقع قوات النظام والمسلحين الموالين له في قلعة شلف بريف اللاذقية الشمالي، و محور قرية مدايا بريف إدلب الجنوبي بالمدفعية الثقيلة، و بلدتي الرصيف والحويز بسهل الغاب في القطاع الغربي لمحافظة حماة بقذائف الهاون.  بالتزامن مع قصف من قوات النظام استهدف كل من كفرسجنة ومعرة حرمة والعامرية وجبالا بريف إدلب الجنوبي، وبلدة المنصورة في ريف حلب الغربي، كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرى وبلدات حوير العيس وأباد وخان طومان والقلعجية وخلصة بريف حلب الجنوبي، والتح بريف إدلب الجنوبي. وبالتزامن مع ذلك، حلقت طائرة استطلاع روسية في أجواء ريف إدلب، فيما قصفت الطائرات الحربية الروسية بعد ظهر أمس الثلاثاء15تشرين الأول/أكتوبر، محيط قرية الركايا بريف إدلب الجنوبي، وقصفت قوات النظام بالمدفعية محاور جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، في حين تستمرالحشود العسكرية لقوات النظام على محاور ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي في الجبهة الممتدة من مدايا شمال غرب خان شيخون وحتى التمانعة شرق خان شيخون، وقتل عنصر في الفصائل الجهادية، وأصيب 3 آخرين منهم بجراح متفاوتة، جراء اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها، على المحاور الغربية لبلدة أبو الضهور بريف إدلب الشرقي.

بيدرسون في دمشق

من جهتها، قالت المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا جير بيدرسن إنه أجرى محادثات مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم في دمشق اليوم الأربعاء.

وذكر دبلوماسيون أن من المتوقع أن يتحدث بيدرسن عن التوغل التركي في شمال شرق سوريا الذي بدأ قبل أسبوع.وجرى التخطيط لزيارة المبعوث لبحث التجهيزات لأول اجتماع للجنة الدستورية السورية والمقرر عقده في جنيف يوم 30 أكتوبر تشرين الأول.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان رويترز
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.