النظام يعلن استئناف عمل سفاراته وقنصلياته بدول العالم

استئناف العمل في السفارات والقنصليات سيبدأ اعتباراَ من الأحد المقبل 3 مايو/ أيار2020، من الساعة 9 صباحا حتى 1 ظهرا.

14
قسم الأخبار

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة النظام الخميس 30 أبريل/ نيسان2020 عن استئناف العمل في سفارات وقنصليات النظام في جميع دول العالم.

وقالت الخارجية، في بيانها الذي نشرته عبر حسابها في الفيسبوك، إن استئناف العمل في السفارات والقنصليات سيبدأ اعتباراَ من الأحد المقبل 3 مايو/ أيار2020، من الساعة 9 صباحا حتى 1 ظهرا.

وجاء في بيان الوزارة، إن سوريا سوف تستأنف العمل في سفاراتها وقنصلياتها تلبيةً لطلبات المواطنين وإنجاز معاملاتهم، مع مراعاة شروط السلامة الصحية ومنع كافة أشكال التجمع والازدحام لمنع تفشي فيروس كورونا.

وطلبت الوزارة في بيانها، أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار إجراءات الدولة المضيفة فيما يتعلق بحظر التجول وتحديد ساعات العمل والالتزام بها، إلى جانب مراعاة شروط السلامة الصحية.

هذا وأوعزت الحكومة السورية إلى وزارات الدولة، بالبدء بإعادة دوام العاملين بشكل تدريجي وحسب المديريات الأكثر احتياجاً لإنجاز أعمال المواطنين.

وفي المقابل لم تُصدر أي قنصلية تابعة للنظام في أي دولة التعليمات التنفيذية الجديدة لقرار الاستئناف.

استئناف عمل القنصلية داخل سوريا

في وقت سابق أعلنت الخارجية استئناف العمل في مكاتبها القنصلية، بمحافظات حماة والحسكة والسويداء واللاذقية وحمص وطرطوس.

وطلب مجلس وزراء النظام السوري من جميع الوزارات البدء بإعادة دوام العاملين بشكل تدريجي وحسب المديريات الأكثر احتياجاً لإنجاز العمل وخاصة ما يتعلق بمعاملات المواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة الأسد أوقفت في آذار/مارس الماضي، العمل بتجديد ومنح جوازات ووثائق السفر والإقامات بأنواعها داخل سوريا وفي القنصليات التابعة لها.

مصدر بيان وزارة الخارجية والمغتربين السورية سانا وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.