النظام السوري يعلن إصابات جديدة بكورونا ويعيد السماح للتنقّل بين المحافظات

أثار الوضع المتردي لأغلب مراكز الحجر الصحي في مناطق سيطرة النظام، وضعف ما تحتويه من تجهيزات طبية، انتقادات واسعة بين العائدين إلى سوريا من الخارج.

31
قسم الأخبار

أعلنت وزارة صحة النظام في سوريا، في بيان، الاثنين 25 أيار/ مايو 2020، تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين السوريين القادمين إلى البلاد من الخارج، والإصابات المسجلة عائدة لـ 15 شخص من الكويت و3 من السودان و1 من روسيا و1 من الإمارات ما يرفع حصيلة الإصابات المسجلة في سوريا إلى 106 إصابات.

وكانت سجلت صحة النظام، الأحد الفائت، 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين القادمين من خارج سوريا منهم 6 من الإمارات، و2 من السودان، و4 من روسيا، و4 من الكويت.

كما أكدت الوزارة شفاء أربع حالات جديدة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، وبذلك يصبح عدد حالات الشفاء 41.

يذكر أن معاون مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة صحة النظام الدكتور عاطف الطويل أعلن سابقا عن وصول 13 رحلة جوية عبر الخطوط الجوية السورية من تسع دول تقل السوريين العالقين في الخارج إلى سوريا خلال الأسبوعين الماضيين، وعلى متنها نحو 2270 مسافرا.

رفع الحظر

في سياق متصل، ذكر التلفزيون السوري الاثنين أن الحكومة قررت رفع حظر التجول الليلي المفروض لكبح انتشار فيروس كورونا اعتبارا من مساء الثلاثاء وأنها ستسمح بالتنقل بين المحافظات.

وتركت الحكومة احتمال إعادة فرض الحظر الكامل بناء على تطورات انتشار الفيروس.

مصدر رويترز التلفزيون السوري
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.