النظام السوري يعاود قصف مناطق المدنيين شمال غربي سوريا

وثق فريق منسقو الاستجابة في تقرير صدر عنه السبت، بمناسبة مرور عام على اتفاق خفض التصعيد، 5453 خرقا من قبل قوات النظام وروسيا.

قسم الأخبار

شهدت محاور في محيط العنكاوي بسهل الغاب ضمن ريف حماة الشمالي الغربي، الأحد 7آذار/ مارس، اشتباكات بين الفصائل من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، في محاولة تقدم لقوات النظام تمكنت الفصائل من صده، وسط معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية بين الطرفين، وواصلت قوات النظام قصف مناطق في جبل الزاوية ضمن ريف إدلب الجنوبي، بينما استهدفت الفصائل تجمعات قوات النظام في محيط مدينة معرة النعمان، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

في السياق، وثق فريق منسقو الاستجابة في تقرير صدر عنه السبت، بمناسبة مرور عام على اتفاق خفض التصعيد، 5453 خرقا من قبل قوات النظام وروسيا.

النظام يقصف مناطق المدنيين

على صعيد متصل، أصيب 4 أشخاص بينهم 3 أطفال بجروح متفاوتة بينهم حالات خطيرة، جراء القصف المدفعي الذي نفذته قوات النظام، السبت، بقذائف أرض ـ أرض على أحياء سكنية في مدينة أريحا بريف إدلب، شمال غربي البلاد.

من جهته، أعلن (الدفاع المدني السوري -الخوذ البيضاء)، على معرفاته الرسمية أن القصف المدفعي من قبل قوات النظام استهدف منازل مدنيين، وسوق أريحا الشعبي، ما أسفر عن جرح خمسة مدنيين وإلحاق خسائر مادية.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان الدفاع المدني السوري منسقو استجابة سوريا
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.