المنتخب البلجيكي يحافظ صدارة المنتخبات الوطنية على مستوى العالم

مازال المنتخب البلجيكي في الصدارة برصيد 1773 نقطة، وجاء خلفه المنتخب الفرنسي برصيد 1744 نقطة، ثم البرازيل 1712 نقطة ثم المنتخب الإنجليزي برصيد1664 نقطة.

قسم الأخبار

حافظت المنتخبات الوطنية على مستوى العالم على المراكز العشرة الأولى، ما عدا بعض التغييرات الطفيفة في بعض المراكز.

جاء ذلك بعد بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الذي نشره عبر موقعه الرسمي يوم الخميس 16 ايلول/ سبتمبر 2019، وأعلن فيه عدم وجود تغييرات تذكر على مستوى تصنيف المنتخبات حيث حافظ منتخب بلجيكا على الصدارة، وهذه المرة الأولى خلال آخر ستة أشهر، التي يصدر فيها التصنيف العالمي، بسبب توقف النشاط نتيجة الإجراءات الحالية لمكافحة فيروس كورونا.

وقال بيان الفيفا، أنه تم تأجيل المباريات الدولية، بما في ذلك التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم والبطولات الكبرى الأخرى، في حين تم إعادة جدولة الأولمبياد وكوبا أمريكا واليورو.

الترتيب العالمي

مازال المنتخب البلجيكي في الصدارة برصيد 1773 نقطة، وجاء خلفه المنتخب الفرنسي برصيد 1744 نقطة، ثم البرازيل 1712 نقطة ثم المنتخب الإنجليزي برصيد1664 نقطة.

وقفز المنتخب البرتغالي من المركز السابع للمركز الخامس برصيد 653 نقطة بعد فوزه على كرواتيا والسويد، وتراجع منتخب الأوروجواي من المرتبة الخامسة إلى المرتبة السادسة، بينما تقدم المنتخب الإسباني مركزا واحداً ليحتل المركز السابع بدل الثامن، الذي احتلته كرواتيا بعد تراجعها مرتبتين.

فيما حافظ منتخب الأرجنتين على المرتبة التاسعة، وفي المرتبة العاشرة جاء منتخب كولومبيا.

وفي التغييرات البسيطة أيضاً، صعد المنتخب الإيطالي مركزا واحدا ليحتل المركز الثاني عشر، كما صعد المنتخب الهولندي من المركز الرابع عشر للثالث عشر، وقفز المنتخب الألماني للمركز الرابع عشر بعد أن كان يحتل المركز الخامس عشر.

على المستوى الأفريقي

ظل منتخب السنغال على صدارة قائمة منتخبات أفريقيا في تصنيف الفيفا، بعدما احتفظ بالمركز الـ 20 عالمياً، ثم تونس فى المركز الـ 27 عالمياً والثانى على صعيد منتخبات القارة السمراء، ثم نيجيريا الثالث أفريقياً والـ 31 عالمياً، ثم الجزائر الرابع والـ 35 عالمياً، والمغرب الخامس على صعيد منتخبات أفريقيا والـ 43 عالمياً، ثم غانا السادس أفريقياً والـ 46 عالمياً، ثم منتخب مصر الـ 51 عالمياً والسابع على صعيد القارة السمراء.

على المستوى الأسيوي

حافظ منتخب اليابان على صدارة قائمة منتخبات آسيا فى تصنيف الفيفا بعدما احتفظ بالمركز الـ 28 عالميا،ً ثم إيران الثانى أسيوياً والـ 33 عالمياً، وكوريا الجنوبية الثالث أسيوياً والـ 40 عالمياً، ثم أستراليا فى المركز الرابع أسيوياً والـ 42 عالمياً، وقطر فى المركز الخامس أسيوياً والـ 55 عالمياً، والسعودية السادس اسيوياً والـ 67 عالمياً.

وكانت جميع المنافسات والتصفيات القارية في جميع أنحاء العالم قد توقفت بعد انتشار جائحة فيروس كورونا «كوفيد 19»، الذي أجبر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على تأجيل التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
ولم يشهد تصنيف الاتحاد الدولي أي تغيير عما كان عليه سابقا خاصة وأن جميع المنتخبات لم تشارك في أي مباريات خلال الفترة الماضية نظرا لانتشار وباء كورونا.

مصدر (د.ب.أ)
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.