المباريات ما قبل النهائية في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس ستقام بحضور الجمهور

قال وزير الصحة الإيطالي فينشنزو سبادافورا، إنه سيسمح بحضور ما يصل إلى ألف شخص مباريات آخر يومين في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس إيذانا ببدء عودة الجمهور إلى الملاعب.

قسم الأخبار

أنهت تصفيات دور الثمانية في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس جولاتها، بعد مفاجأة وحادثة غضب، ليتم تحديد الأربعة الكبار الذين سيتنافسون على لقب البطولة.

رفائيل نادال.. يودّ البطولة

ودع حامل اللقب رفائيل نادال بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، السبت 19 أيلول/ سبتمبر 2020، بعد هزيمة مفاجئة في دور الثمانية، أمام الأرجنتيني دييغو شوارتزمان المصنف 15على مستوى العالم، بنتيجة 6-2 و7-5.

وواجه نادال، الفائز باللقب تسع مرات سابقة، والذي انتصر في مواجهاته التسع السابقة ضد شوارتزمان، صعوبات في إرساله طيلة المباراة وارتكب سلسلة من الأخطاء السهلة غير المعتادة. حيث ارتكب حوالي 30 خطأ سهلا مقابل 17 لشوارتزمان وخسر شوط إرساله خمس مرات.

الأرجنتيني دييغو شوارتزمان (قناة اليوم)

وقال نادال بعد المباراة “لا يمكن للمرء توقع الفوز بمباراة في ظل خسارة العديد من أشواط الإرسال. هذا شيء يجب أن أصلحه. أعرف كيف أفعل ذلك”.

نوفاك ديوكوفيتش وفوز غاضب

تجاوز اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش السبت 19 أيلول/ سبتمبر 2020، اللاعب الألماني غير المصنف دومينيك كوفر، بنتيجة 6-3 و4-6 و6-3 ليحجز مقعده في دور ما قبل النهائي.

وحسم اللاعب الصربي المصنف الأول على مستوى العالم مواجهاته في أول دورين بسهولة، لكنه واجه اختبارا صعبا عندما أدرك كوفر التعادل بمجموعة لكل منهما. لكنه استعاد تركيزه ليحسم الفوز ويحافظ على فرصه في الفوز بلقبه رقم 36 في بطولات الأساتذة.

وتعرض النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بعد أقل من شهرين من استبعاده من بطولة أميركا المفتوحة للتنس في نيويورك، إلى تحذير الحكم له بعد غضبه الشديد وتحطيم مضربه في نوبة غضب جديدة أثناء المباراة.

وقال ديوكوفيتش للصحفيين بعد المباراة “دعوني أقول لكم إنها ليست المرة الأولى التي أحطم فيها مضربي.. فقد سبق وفعلت ذلك وربما أفعلها ثانية. أنا لا أود القيام بذلك”.

اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش(ميدل ايست)

وتابع: “لكن حسبما أعتقد فإنها طريقتي في التنفيس عن غضبي. بالتأكيد هذه ليست أفضل رسالة خاصة بالنسبة للاعبين الصاعدين الذين يشاهدونني”. وأضاف النجم الصربي «أنا لا أشجع على ذلك بالتأكيد. لكننا جميعاً بشر وكلنا نبذل قصارى جهدنا، أحياناً أنا أفعل ذلك وأحيانا أخرى لا أفعل”.

وكان ديوكوفيتش استبعد من أميركا المفتوحة بعد أن ضرب الكرة عن غير قصد في إحدى مراقبات الخطوط خلال مباراة في الدور الرابع (دور 16) في مواجهة الإسباني بابلو كارينيو بوستا. واعتذر اللاعب الصربي الحاصل على 17 لقباً كبيراً بعد الحادث قائلا إنه يعمل من أجل ضمان عدم تكرار مثل هذا التصرف.

المباريات الأخرى

فاز اللاعب النرويجي كاسبر رود على المصنف الرابع الإيطالي ماتيو بريتيني 4-6 و6-3 و7-6 في مواجهتهما في دور الثمانية. لينتقل ‘لى الدور الربع النهائي لملاقاة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لتحديد المتأهل للمباراة النهائية.

اللاعب النرويجي كاسبر رود(سبورتس)

وفي المباراة الأخرى من دور الثمانية فاز الكندي دينيس شابوفالوف على غريغور ديميتروف 6-2 و3-6 و6-2 ليحقق انتصاره المئة على المستوى الاحترافي. وينتقل إلى دور ربع النهائي ليقابل الأرجنتيني دييغو شوارتزمان لتحديد الواصل بينهما إلى المباراة النهائية.

الكندي دينيس شابوفالوف (سبورتس)

في منافسات السيدات

تأهلت سيمونا هاليب بطلة فرنسا المفتوحة 2018 إلى قبل النهائي عقب انسحاب منافستها يوليا بوتينتسيفا بسبب إصابة في أسفل الظهر عندما كانت متأخرة 6-2 و2-صفر.

سيمونا هاليب(موقع نافذة الرياضة)

وتلتقي الرومانية هاليب المصنفة الأولى مع الإسبانية جاربين موجوروزا المصنفة التاسعة التي عوضت تأخرها بمجموعة لتفوز على فيكتوريا أزارينكا وصيفة بطلة أمريكا المفتوحة 3-6 و6-3 و6-4.

الإسبانية جاربين موجوروزا (دبي الرياضية)

وقالت هاليب “في كل مرة قدمت أمامها (موجوروزا) أداء جيدا كنت ألعب بشراسة كبيرة قدر الإمكان.

وودعت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المتوجة باللقب مرتين والمصنفة الرابعة، التي غابت عن أمريكا المفتوحة للاستعداد لموسم الملاعب الرملية، البطولة بخسارتها أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 6-3 و6-صفر.

التشيكية ماركيتا فوندروسوفا(اوروسبورت)

وتلتقي فوندروسوفا المصنفة 12 مع مواطنتها كارولينا بليسكوفا في قبل النهائي بعدما أفلتت حاملة اللقب من مأزق في منتصف المباراة لتفوز على البلجيكية إليسه ميرتنز 6-3 و3-6 و6-صفر.

الأوكرانية إيلينا سفيتولينا (اوروسبورت)

المباريات الأخيرة ستقام بحضور الجمهور

قال وزير الصحة الإيطالي فينشنزو سبادافورا، إنه سيسمح بحضور ما يصل إلى ألف شخص مباريات آخر يومين في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس إيذانا ببدء عودة الجمهور إلى الملاعب.

وكانت البطولات والأحداث الرياضية الرئيسية في إيطاليا، تقام بدون جمهور وخلف أبواب مغلقة منذ مارس/ آذار الماضي، بسبب جائحة كوفيد-19.

وقال الوزير للصحفيين “أخيرا.. وبداية من الدور قبل النهائي لبطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، سيسمح لألف مشجع بالحضور في جميع المنافسات الرياضية المقامة في الهواء الطلق والتي يتم فيها بصورة كبيرة احترام قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة وحجز الأماكن”.

وأوضح سبادافورا أن هذه الإجراءات ستكون بمثابة “خطوة أولى.. ومهمة نحو عودة الرياضة قريبا، كما نأمل، إلى الوضع الطبيعي”.

وستقام مباريات الدور قبل النهائي للرجال والسيدات في بطولة إيطاليا المفتوحة مساء اليوم الأحد 20 أيلول/ سبتمبر الجاري، بينما يقام الدور النهائي الاثنين القادم.

مصدر رويترز أوروسبورت
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.