القنصلية السورية في إسطنبول تعاود استقبال المواعيد وتلغي الحجوزارت القديمة

قنصلية النظام السوري في إسطنبول تعلن عن استئناف استقبال طلبات حجز مواعيد إجراء المعاملات للسوريين في تركيا، عبر البريد الإلكتروني. بعد إلغاء كل المواعيد القديمة.

46
قسم الأخبار

أعلنت قنصلية النظام السوري في مدينة إسطنبول استئناف استقبال طلبات حجز مواعيد إجراء المعاملات للسوريين في تركيا، عبر البريد الإلكتروني.

ولكنها أكدت في بيان نشرته على موقعها الرسمي أن “جميع المواعيد المحجوزة سابقا وكافة الإيميلات التي تم إرسالها قبل 4 حزيران/ يونيو 2020، تعتبر ملغاة”، مشيرة إلى أن حجز المواعيد سيتم اعتبارا من يوم الإثنين المقبل 8 حزيران/ يونيو 2020.

آلية حجز الموعد إلكترونيا

وكانت القنصلية أعلنت، في فبراير/ شباط الماضي، آلية جديدة لحجز المواعيد، دون الحاجة للحصول على موعد بوساطة سمسار، وهي عن طريق إرسال بريد إلكتروني مرفق باستمارة يجب تعبئتها إلكترونيًا، وارسالها إلى البريد التالي mofaexmin@gmail.com، وبعد ذلك تقوم الجهات المسؤولة بالقنصلية بدراسة الطلب المقدم، وسيتم الرد على البريد المرسَل، بتحديد تاريخ وموعد إجراء المعاملات المطلوبة داخل القنصلية.

تعليق عمل القنصلية بسبب كورونا

أعلنت القنصلية السورية في تركيا الـ 24 من آذار الماضي تعليق أعمالها وإيقاف جميع أنواع معاملات السوريين المتواجدين على الأراضي التركية، ما عدا الحالات الطارئة، وبخاصة المتعلقة بالفواتير التجارية، بسبب انتشار فيروس كورونا.

إيقاف بعض المعاملات

تجدر الإشارة إلى أنه في يناير/كانون الثاني من العام الحالي أعلنت القنصلية توقفها عن إصدار الوثائق المتعلقة بشؤون التجنيد والتأجيل في خدمة العلم للشباب الموجودين خارج سوريا.

معاناة السوريين مع القنصلية:

يعاني اللاجئين السوريين في إسطنبول من صعوبة كبيرة في استخراج أوراقهم الرسمية من القنصلية، بسبب تعقيدات الحصول على موعد، ويضطرون لدفع مبالغ مالية كبيرة للسماسرة لقاء الحصول على حجز لدى القنصلية.

مصدر القنصلية السورية وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.