الفيفا يصدر القوائم القصيرة للأفضل في كرة القدم على مستوى العالم

تتضمن هذه الجوائز، جائزة أفضل لاعبة ولاعب في العالم، وجائزة أفضل حارس مرمى للسيدات والرجال، وأفضل مدرب كرة قدم لفرق الرجال والسيدات، بالإضافة إلى جائزة بوشكاش لأجمل هدف وجائزة اللعب النظيف.

الأيام السورية؛ سعد حج حسين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجمعة 11 كانون الأول/ ديسمبر 2020، قائمة الترشيحات القصيرة للأسماء المرشحة للحصول على جوائز الأفضل في لعبة كرة القدم على مستوى العالم للعام 2020.

وتتضمن هذه الجوائز، جائزة أفضل لاعبة ولاعب في العالم، وجائزة أفضل حارس مرمى للسيدات والرجال، وأفضل مدرب كرة قدم لفرق الرجال والسيدات، بالإضافة إلى جائزة بوشكاش لأجمل هدف وجائزة اللعب النظيف.

وسيتم اختيار الفائزين من خلال تصويت قادة ومدربي المنتخبات الوطنية، ومجموعة تضم أكثر من 200 صحفي، بالإضافة إلى مشجعين تستطلع آراؤهم عبر الإنترنت بين 25 نوفمبر و9 ديسمبر.

جائزة أفضل لاعب

لم تخالف اللائحة النهائية التوقعات التي تم تناقلها في الفترة الأخيرة إذ انحصرت المنافسة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لا عب يوفنتوس الإيطالي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

ويبدو أن نجم بايرن ميونيخ ليفاندوفسكي الأوفر حظا لنيل اللقب، وذلك بعد قيادته الفريق البافاري إلى إحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، قبل أن يضيف في مستهل الموسم الحالي لقبي الكأس السوبر المحلية والكأس السوبر الأوروبية.

وسبق لليفاندوفسكي أن توج في الأول من أكتوبر بجائزة أفضل لاعب في أوروبا من قبل الاتحاد القاري (ويفا).

المهاجم الأورغوياني لويس سواريز(واتس كورة)

جائزة أفضل لاعبة

تبدو المهاجمة الدنماركية بيرنيل هاردر، المنتقلة من فولفسبورج الألماني إلى تشيلسي الإنجليزي هذا الموسم، الأوفر حظا لنيل جائزة أفضل لاعبة على حساب مدافعة مانشستر سيتي الإنجليزي لوسي برونز المتوجة الصيف المنصرم بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليون الفرنسي، وتدخل المنافسة قائدة فريق ليون الفرنسي وندي رونار.

المهاجمة الدنماركية بيرنيل هاردر(بي بي سي)

جائزة الأفضل في حراسة المرمى

تتنافس على جائزة أفضل حارسة مرمى كل من الفرنسية سارة بوهادي حارسة مرمى نادي ليون الفرنسي، والتشيلية كلوديا كريستيان إندلر حارسة فريق نادي باريس سان جيرمان، والأمريكية أليسا نايهير حارسة فريق نادي شيكاغو ريد ستار.

المرشحات الثلاث لجائزة أفضل حارسة مرمى بالعالم (الفيفا)

فيما انحصر التنافس على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم بين الألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ، والبرازيلي أليسون بيكر الذي حارس مرمى ليفربول الذي لعب دوراً حاسماً في حصول النادي على لقب بطولة الدوري الإنكليزي بعد أن غاب عن خزائن النادي منذ عام 1990، والحارس السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني.

مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ (كورة)

جائزة المدرب الأفضل

تنحصر جائزة أفضل مدرب في العالم بين المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا الذي قاد ليدز يونايتد الإنجليزي للعودة الى الدوري الممتاز، والمدرب الألماني هانزي فليك مدرب بايرن ميونيخ، والألماني الآخر يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول الإنكليزي.

المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب ليدز يونايتد(الجزيرة)

أما بالنسبة لمدربي فرق السيدات، فتنحصر المنافسة بين المدرب الفرنسي جان-لوك فاسور مدرب نادي ليون الفرنسي للسيدات، والإنكليزية إيما هايز مدربة نادي تشلسي، وسارينا فيغمان مدربة المنتخب الهولندي للسيدات.

سارينا فيغمان مدربة المنتخب الهولندي للسيدات (كوورة)

جائزة بوشكاش لأفضل هدف

يتنافس على جائزة بوشكاش لأفضل هدف، كل من الأوروجياني جيورجيان دي أراسكايتا عن هدفه في مباراة سيارا أمام فلامينجو في الدوري البرازيلي، يوم 25 آب/ أغسطس 2019، والكوري الجنوبي سون هيونج مين خلال مباراة توتنهام وبيرنلي في الدوري الإنجليزي يوم 7 كانون الأول/ ديسمبر 2019، والأورغوياني لويس سواريز خلال مباراة برشلونة ومايوركا في الدوري الإسباني يوم 7 كانون الأول/ ديسمبر 2019.

وكان من المفترض أن يقام حفل “فيفا” السنوي لتوزيع الجوائز في 21 سبتمبر الماضي في ميلانو، لكنه أرجئ إلى 17 ديسمبر الجاري، حيث سيقام في مقر الاتحاد الدولي في زيوريخ بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

مصدر (أ.ف.ب) أوروسبورت موقع الفيفا
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.