الشعب السوري يتعرض للابادة الجماعية..

.من دفاتري… بقلم : احمد العربي

.مجازر ..مجازر..مجازر..

الشعب السوري يتعرض للاباده الجماعيه..

.العالم يشمئز ويمتعض .. واحسنهم يندد..

1.هي سابقه تاريخيه ان يقوم نظام على مدى سنوات طويله. بقتل الشعب الذي يحكمه..وبهذه الوحشيه والمشهديه والعلنيه والفضائحيه ايضا..

2.ان العالم ومن بعد الحرب العالميه الثانيه اصبح تحت سيطرة مجلس الامن المهيمن عليه من قبل. روسيا وامريكا والصين وانكلترا وفرنسا. واصبحت تتوافق على قيادة العالم والحفاظ على امنه..؟!!. ولان العالم وقواه المسيطرة ليسوا من فئة الانبياء. فهم كانوا يرعوا حروبا ومعارك طالت وتطال كل الدول. لتحقيق مكاسب لهذه الدول على حساب الدول المتصارعه ومن دم شعوبها وخيراتهم .

3. كانت دول مجلس الامن تبرر مسلكها مع اطراف الصراع وتبرر امدادها بالسلاح واسباب الموت بحجج من الشرعيه السياسيه. وحقوق الانسان وتطبيق قرارات الشرعه الدوليه. ومنع الحروب والمجازر والاباده الجماعيه. وصنعت لذلك مؤسسات دوليه كمحكمة العدل الدوليه او الانروا وغيرهم ..لرعاية هذا الصراع المحمي دوليا. ومعالجة تبعياته..

4. كانت الدول العظمى عبر عقود قد رتبت استراتيجياتها في منطقتنا. حسب مصالحها. وتوافقت كلها على رعاية وجود واستمرار وهيمنة دولة (اسرائيل) في فلسطين المحتله. وتوافقت على نهب خيرات منطقتنا العربيه من نفط وغيره. وتوزيع الحصص بينها. ورعت كل الصراعات البينيه عبر عقود. وكانت وما زالت تجني ثمار هذا الصراع . ورعت ايضا الدول الاستبداديه في منطقتنا العربيه. وجعلتها وكيلة على مصالحها واعطتها ولعصبها حق استعباد الشعوب واستثمارها ايضا..

5. عندما حصل الربيع العربي وتحول لثورات .حصل انقطاع في الخطط الاستراتيجيه لكل الاطراف الدوليه والاقليميه. واعادت ترتيب اوراقها. فالبعض اعلن صراحة انه مع الدول المستبده. روسيا والصين وايران وآخرين. وقدموا المال والسلاح والرجال والتغطيه الدوليه لهذه الدول لكي لاتسقط..

6 . والبعض الاخر وعلى رأسه امريكا استوعب الصدمه. واعلن تأييد الربيع العربي بالعلن اللفظي. وعملت على اسقاطه واستثمار وجود الربيع والحرب عليه بالواقع العملي. فسكتت عن فعل الانظمه وامدادها من حلفائها. وانتجتةالارهاب ورعتهةعمليا.. ورعت دعم الثوار في (سوريا مثلا). لكن بشرط عدم النصر وزيادة الصراع واستمراره ايضا.

7.مليارات الدولارات صرفت مئات الالاف قتلوا وملايين شردوا والاستثمار مستمر. هناك حركة لصناعة حسم في الميدان. لذلك يتصرف النظام بوحشيه نوعيه جديده.. متطورة قليلا بالشده والاتساع والاستمراريه.. والتنديد مستمر والاستثمار الدولي مستمر ايضا..

نفهم كل ذلك.. ؟!!

.لكن الى متى يستسهل قتل الشعب السوري بهذه العلنيه والمجانيه والعدميه في الشعور الدولي. والسلوك الذي ينذر ان مستقبل الانسان الى الغابه يتجه… وليس للحضارة والقيم والحريه والعداله وكرامة الانسان والحياة الافضل.

.دماؤنا ليست ماء ..انساننا ليس رقم. وحياتنا ليست اعطية منكم يا اعداء الانسان والانسانيه حتى تسمحوا بهدرها وترعوا هذا الهدر..

.لن نهدد ولن نتوعد ونحن بموقع الشعب المظلوم الضحيه.. لكن ما يحصل وصمة عار في جبينكم جميعا يا حكام العالم..

.وستفدعون ثمن ما تفعلوه. وما تسكتوا عن فعله .هناك في بلادكم وبين ابنائكم.. وفي مجدكم المزيف الكاذب..

.ياشعبنا العظيم ياطفالنا الشهداء واليتامى والجرحى والتائهين في ظلمة البشريه الوحشيه الموحشه..الصبر . فالله معنا…

.عاش الشعب السوري العظيم..

الرحمة للشهداء ..

.الشفاء للجرحى ..

الحريه للمعتقلين.

.وثورتنا منصورة بعون الله..

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.