السوريين ….نيئة عن الخليقة

2٬283

بقلم: جميل عمار –
دائما نحن مستهدفون من العالم وفق نظرية المؤامرة.
الحرب على سوريا من كل دول العالم سببها اننا محط انظار العالم و طمعه وليس نتيجة جهلنا و تخلفنا و تسلط حكامنا علينا و تبعيتنا للاخر.
اوروبا فتحت ابوابها لاستقبال اللاجئيين السوريين ….فورا نطعن بها و نعلل ذلك بانها بحاجة لخبراتنا و طاقاتنا و شباببنا و نتجاهل ان اوروبا تستقبل منذ عشرات السنين وبشكل دائم لاجئين من الصومال و ارتيريا و الصرب و البوسنة والشيشان وسبق ان استقبلت من لبنان والعراق وليس الامر مقتصر على استقبال السوريين وكل من سبقنا من جنسيات فيهم البركه …..و على موضوع الخبرات في اوروبا الشرقية خبرات تفوق خبراتنا و هي اقدر على الاندماج بالوسط الغربي اكثر منا لو كان هدف أوروبا الغربية استقطاب الخبرات والكفاءات و الهند اكبر مثال و اكبر احتياطي عالمي من العقول النيرة علميا فالاجدر ان تستقبل الهنود.

 
امريكا كل عام منذ عدة قرون تستقبل 55 الف مهاجر عن طريق اللوتو …نصيب العرب و السوريين منهم جدا محدود.
صرح اردوغان انه سيتم منح الجنسية التركية لمن يرغب من اللاجئيين السوريين …فورا اتهم الرجل بانه يخطط لسرقة العقول السورية كما سبق له ان سرق مصانع حلب و اثارها …..تجنيس السوريين بتركيا مؤامرة تركية بحق السوريين انه التهام بشري يسبق الالتهام الجغرافي ….. شر البلية ما يضحك وكأن الاتراك مازالوا متخلفين عقليا على الرغم من كل نواحي التطور الهائل الذي حققوه وسبقونا اشواطا ومع ذلك هم بحاجة لعقول السوريين.

 
هنالك قانون للتجنس في تركيا موجود من قبل اندلاع الثورة السورية فقط السوريين كان هنالك حالة استثناء لهم من قانون الجنسية هذا بسبب تداعيات قانون الاصلاح الزراعي بالستينات والسبعينيات بيننا وبين تركيا و ملكية الاراضي الزراعية على جانبي الحدود.

 
نحن بشكل عام نيئة عن الخليقة بدنا خرزة زرقاء …يا ريت كنا هيك كنا على الاقل ما استكنا نصف قرن لنظام متل هالنظام و ما كانت عندنا كل هالعقد النفسية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.