الدانمارك تهزم ويلز برباعية نظيفة وإيطاليا بعد التمديد توقف حلم النمسا بالتأهل

وقال يولماند في مؤتمر صحفي، نقلت عنه وكالة رويترز، “عندما سقط إريكسن، تغير كل شيء بالنسبة لي. شعرت أننا أصبحنا في موقف مختلف تماما. نحن ممتنون لكل الحب والمساندة من الجميع لأن ذلك منحنا الطاقة التي قادتنا إلى دور الثمانية”.

الأيام السورية؛ سعد حج حسين

ابتدأت مساء السبت 26 حزيران/ يونيو 2021، مباريات دور ثمن النهائي ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، والتي تجري بطريقة خروج المغلوب، وشهد اليوم الأول من هذا الدور مباراتين قويتين أسفرت عن تأهل منتخبي الدانمارك وإيطاليا إلى دور الثمانية، فيما ودع منتخبي ويلز والنمسا البطولة واستقلا أول طيارة للعودة إلى بلادهما.

الدانمارك تهزم ويلز برباعية نظيفة

صعد المنتخب الدنماركي إلى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) بعدما تغلب على منتخب ويلز 4 / صفر، السبت 26 حزيران/ يونيو 2021، على ملعب “يوهان كرويف أرينا” في أمستردام في افتتاح منافسات دور الستة عشر للبطولة.

وحسم منتخب الدنمارك، الذي يدربه كاسبر هيولماند، المباراة لصالحه بأربعة أهداف سجلها كاسبر دولبيرج (هدفان) في الدقيقتين 27 و48 وجواكيم مايهلي ومارتن برايثوايت في الدقيقة 88 وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكان منتخب ويلز الفريق الأفضل خلال أول 15 دقيقة من المباراة لكن دفة المواجهة تحولت بعدها لصالح المنتخب الدنماركي الذي فرض سيطرته بشكل واضح وكان الأخطر هجوميا وقد نجح في ترجمة تفوقه إلى أربعة أهداف حسم بها عبوره إلى دور الثمانية عن جدارة.

ويخوض المنتخب الدنماركي مباراته في دور الثمانية يوم السبت المقبل على ملعب باكو الأولمبي في أذربيجان، وسيلتقي مع الفائز في المباراة المقررة غدا الأحد بين المنتخبين الهولندي والتشيكي على ملعب “بوشكاش أرينا” في بودابست.

وأكد كاسبر يولماند مدرب الدنمارك، عقب الفوز 4-صفر على ويلز، أن الحب والدعم الذي تلقاه فريقه عقب تعرض كريستيان إريكسن لأزمة قلبية في بداية البطولة دفعهم إلى دور الثمانية.

وقال يولماند في مؤتمر صحفي، نقلت عنه وكالة رويترز، “عندما سقط إريكسن، تغير كل شيء بالنسبة لي. شعرت أننا أصبحنا في موقف مختلف تماما. نحن ممتنون لكل الحب والمساندة من الجميع لأن ذلك منحنا الطاقة التي قادتنا إلى دور الثمانية”.

وواصل: نعلم أن هذه البلد كانت أول مكان يحتضن إريكسن بعد مغادرة الدنمرك، كنت أود أن يكون هنا معنا لكنني أعلم أنه معنا على أي حال.

فرحة المنتحب الدانماركي بالفوز(خبر)

بصعوبة إيطاليا تفوز على النمسا

صعد المنتخب الإيطالي إلى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) بعدما حقق انتصارا صعبا أمام نظيره النمساوي وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف، السبت 26 حزيران/ يونيو 2021، على ملعب “ويمبلي” في مباراة استمرت لوقت إضافي، ضمن منافسات دور الستة عشر للبطولة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم المنتخب الإيطالي في الوقت الإضافي بهدفين سجلهما البديلان فيدريكو كييزا وماتيو بيسينا في الدقيقتين 95 و105 ورد المنتخب النمساوي بهدف سجله ساسا كالادزيتش في الدقيقة 114.

وجاءت المباراة متكافئة بشكل كبير بين المنتخبين الإيطالي والنمساوي، حيث فرض المنتخب الإيطالي تفوقه من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي خلال الشوط الأول لكنه أضاع عدة فرصة في ظل افتقاد الدقة والسرعة المطلوبتين في اللمسات الأخيرة.

وفي الشوط الثاني، تفوق المنتخب النمساوي شيئا ما في الجانب الهجومي وتمثلت خطورته بشكل كبير في الهجمات المرتدة السريعة واستطاع هز الشباك عن طريق ماركو أرناوتوفيتش لكن الهدف ألغي بداعي التسلل، وباءت جميع محاولات الفريقين بالفشل لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وفي الوقت الإضافي، فرض المنتخب الإيطالي تفوقه فق البداية وتقدم بهدفي البديلين كييزا وبيسينا علما بأن حارس المرمى النمساوي ماتيو بيسينا تألق في التصدي لأكثر من كرة خطيرة أخرى، وتمسك المنتخب النمساوي بالأمل ورد بهدف كالادزيتش لكنه لم يكن كافيا لتفادي الهزيمة.

ويخوض المنتخب الإيطالي مباراته في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل على ملعب “أليانز أرينا” في ميونخ، أمام الفائز في مباراة دور الستة عشر التي تجمع المنتخبين البلجيكي والبرتغالي غدا الأحد على ملعب “لا كارتوخا” بمدينة أشبيلية الإسبانية.

مصدر رويترز د ب أ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.