الحوسبة السحابية في خدمة الرياضة… غوغل تساعد مدرب إنجلترا على اختيار ومراقبة لاعبيه

تهدف المنصة إلى الجمع بين مصادر البيانات المتباينة في مكان واحد، وتحتوي المنصة على آلاف الدقائق من مقاطع الفيديو والإحصائيات حول كل شيء، بدءًا من التمريرات المكتملة والتسديدات على الهدف، إلى الأخطاء التي تم الاعتراف بها والمسافة المقطوعة.

الأيام السورية؛ سعد حج حسين

قال مدير المعلومات في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الأربعاء 12 أيار/ مايو 2021، إن مدرب المنتخب الإنكليزي غاريث ساوثغيت، يستعين بشركة غوغل في اختيار ومراقبة لاعبيه الواعدين، عبر برنامج لأداء اللاعب تم تطويره بواسطة اتحاد كرة القدم والهيئة الإدارية لاتحاد كرة القدم في إنجلترا وشركة غوغل.

واعتبر أن هذه المنصة المدعومة من غوغل توفر لساوثجيت ومدربي إنجلترا الآخرين “رؤى جديدة نأمل أن تسمح لهم بالازدهار والفوز”.

وتهدف المنصة إلى “الجمع بين مصادر البيانات المتباينة في مكان واحد حتى يتمكن المدراء من تتبع مدى جودة أداء اللاعبين”.

وأقر مدير المعلومات، بوجود مزودين آخرين للحوسبة السحابية، مثل مايكروسوفت وأمازون و IBM، وقال: إن اتحاد كرة القدم “يعتمد على بعضهم في منتجات مختلفة”. لكنه أشاد بشركة غوغل لامتلاكها معايير مفتوحة ومرونة أكبر، حيث قال: “تسمح لنا غوغل بالتعاون والاندماج مع تلك الخدمات السحابية الأخرى بشكل فعال”.

وقال مدير المعلومات في الاتحاد الإنجليزي: إن منصة أداء اللاعبين في إنجلترا تم إنشاؤها بواسطة فريق صغير من المطورين في اتحاد كرة القدم بالاشتراك مع غوغل وشركات أخرى.

رأي المدرب

قال ساوثغيت؛ لدينا لاعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الألماني والدوري الإسباني في نهاية كل أسبوع، ونحتاج إلى أن نكون قادرين على الوصول إلى تلك اللقطات بأسرع ما يمكن، وأي بيانات يمكننا الحصول عليها من تلك المباريات أيضًا.

مدرب إنكلترا غاريث ساوثغيت (أخبار الآن)

منصة أداء اللاعبين على غوغل

تهدف المنصة إلى الجمع بين مصادر البيانات المتباينة في مكان واحد حتى يتمكن المدراء من تتبع مدى جودة أداء اللاعبين.

تحتوي المنصة على آلاف الدقائق من مقاطع الفيديو والإحصائيات حول كل شيء، بدءًا من التمريرات المكتملة والتسديدات على الهدف، إلى الأخطاء التي تم الاعتراف بها والمسافة المقطوعة، مع بيانات قادمة من أمثال شركة التحليلات الرياضية Opta ومنصة التوظيف Scout7 وحتى BBC.

وتتجاوز البيانات التي تم جمعها عن لاعبي إنجلترا إلى حد بعيد كيفية أدائهم على أرض الملعب وفي ملعب التدريب، كما يتم مراقبة نومهم وصحتهم العقلية.

وتحتوي منصة أداء اللاعب أيضًا على بيانات مسجلة عبر أجهزة صالة الألعاب الرياضية المتصلة بالإنترنت في ملعب تدريب الفريق بالقرب من برمنغهام.

المنتخب الإنكليزي وبطولة أوروبا

يتعرض ساوثجيت لضغوط من الجماهير للحصول على نتيجة من فريقه الإنجليزي في بطولة أوروبا، التي تنطلق في روما يوم الجمعة 11 حزيران/ يونيو وتنتهي في ويمبلي أرينا بلندن يوم الأحد 11 تموز/ يوليو.

ولم تفز إنجلترا بالبطولة سابقًا، ووصل الفريق إلى دور الأربعة في عام 1968 في إيطاليا ومرة أخرى على أرضه في عام 1996، عندما خسر أمام ألمانيا بركلات الترجيح.

مصدر أوروسبورت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.