التوقيع على عريضة تطالب بتنحية دي ميستورا

خاص بالأيام|| تحرير: داريا الحسين

طالبت عريضة وقع عليها مئات الناشطين الأمين العام للأمم المتحدة بتنحية دي ميستورا كمبعوث أممي إلى سوريا، بسبب مواقفه المتناقضة تجاه القضية السورية وفشله في أداء مهمته.

قالت العريضة بأن” ديمستورا فشل في تحقيق الحد الادنى من متطلبات العملية السلمية وانصياعه لرغبات النظام السوري وتبنيه لمطالبه, حتى كاد ان يكون جزء من وفد النظام. لا يمكن اعتباره إلا شريكا في الاجرام الاسدي بحق الشعب السوري وما تغاضيه عن مئات الآلاف من المعتفلين في سجون الاسد, ومئات آلاف المحاصرين من قبل عصابات النظام الاسدي وحزب الله الارهابي والحرس الارهابي الايراني إلا دليل على تواطئه مع سفاح دمشق في سفك الدم السوري.
نطالب الامين العام تنحية السيد ستيفان ديمستورا كمبعوث أممي إلى سورية بسبب مشاركته في عملية تلميع صورة مجرم الحرب بشار الأسد”.

يذكر ان: دي ميستورا دبلوماسي سويدي وحاصل على الجنسية الإيطالية, و هو عضو سابق في الحكومة الإيطالية. بعد مسيرة 40 سنة في مختلف وكالات الأمم المتحدة، وتم تعيينه وكيل وزارة الخارجية (وزير جديد) للشؤون الخارجية في الحكومة الإيطالية برئاسة ماريو مونتي. وهو حاليا مدير فيلا سان ميشيل في كابري ، ومبعوث الأمم المتحدة الخاص بالأزمة السورية خليفة للأخضر إبراهيمي.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
تعليق 1
  1. سعيد ابو علي يقول

    هو شريك في القتل ومجرم متل بشار تماما ولايمكن ان يكون وسيطا نزيها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.