الاستمرار بنقل اﻷطفال اللاجئين من مخيمات اليونان إلى دول اللجوء الأوروبية

بلغ عدد الأطفال غير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم يعيشون في مخيمات اليونان حوالي 4.700 طفلاً. يشكل السوريون نسبة كبيرة من طالبي اللجوء في اليونان إلى جانب جنسيات متعددة أبرزها الأفغانية والعراقية ومجموعات مختلفة من اﻷفارقة والدول العربية.

73
قسم الأخبار

نُقل 24 طفلا مهاجر في اليونان من غير المصحوبين بذويهم جوا إلى فنلندا مساء الأربعاء 8 يوليو/ تموز2020، و25 طفلا استقلوا طائرة يوم الثلاثاء باتجاه البرتغال.

قال المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة في الاتحاد الأوروبي “أولا هنريكسون: “لا نزال في المراحل الأولى، ولكن من المقرر تسريع عمليات النقل من خلال هذا التعاون بين اليونان والدول الأوروبية والوكالات الأممية والمفوضية الأوروبية”.

برنامج إعادة التوطين

يهدف برنامج إعادة التوطين الذي تدعمه المفوضية الأوروبية، إلى نقل نحو 3.300 طفل، من بينهم 1.600 غير مصحوبين، وأطفال منفصلين عن ذويهم، وغيرهم من “الأشخاص الضعفاء” من اليونان إلى دول أوروبية أخرى مشاركة.

البرتغال تنوي استقبال 500 طفل

تعتزم البرتغال استقبال 500 طفل من الأطفال غير المصحوبين من اليونان، في حين التزمت فنلندا بنقل 175 طفلاً من غير المصحوبين وطالبي اللجوء السياسي و”الضعفاء الآخرين” من اليونان ومالطا وقبرص، وذلك بحسب خطة برنامج أعادة التوطين.

ألمانيا ولوكسمبورع تستقبلان الأطفال

بتاريخ 15 نيسان/أبريل 2020، حطت طائرة في لوكسمبورغ تحمل على متنها 12 قاصراً قادمين من مخيمات كل من الجزر اليونانية ليسبوس وخيوس وساموس، وبتاريخ 18 أبريل/نيسان2020 استقبلت ألمانيا 50 طفلا من المخيمات اليونانية.

أرقام:

بلغ عدد الأطفال غير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم يعيشون في مخيمات اليونان حوالي 4.700 طفلاً.

تجدر الإشارة إلى أن السوريون يشكلون نسبة كبيرة من طالبي اللجوء في اليونان إلى جانب جنسيات متعددة أبرزها الأفغانية والعراقية ومجموعات مختلفة من اﻷفارقة والدول العربية.

مصدر مهاجر نيوز أخبار الأمم المتحدة
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.