الاتحاد الأوروبي يمدد مشروعًا تعليميًّا للسوريين بتركيا

أوضح السفير أن الهدف الأساسي للمشروع الذي انطلق في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2017، هو الإسهام في حصول الطلاب السوريين المقيمين تحت بند الحماية المؤقتة على التعليم في تركيا ودعم اندماجهم الاجتماعي.

قسم الأخبار

أعلن الاتحاد الأوروبي، الأربعاء 21أبريل/ نيسان2021، استمراره في تمويل مشروع “دعم اندماج الأطفال السوريين بنظام التعليم التركي” (PIKTES)، لمدة عام إضافي.

تصريحات رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى أنقرة

جاء ذلك في تصريحات صحفية لرئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى أنقرة، السفير نيكولاوس ماير-لاندروت، على هامش زيارته لولاية أضنة (جنوب تركيا)، بحسب وكالة الأناضول.

وأكد ماير-لاندروت على النجاح الكبير الذي حققه المشروع، نتيجة للمساهمة الفاعلة من وزارة التعليم التركية.

وأضاف السفير أنه يجري العمل على تنفيذ العديد من المشاريع بأضنة في إطار برامج الاتحاد الأوروبي.

وأوضح السفير أن الهدف الأساسي للمشروع الذي انطلق في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2017، هو الإسهام في حصول الطلاب السوريين المقيمين تحت بند الحماية المؤقتة على التعليم في تركيا ودعم اندماجهم الاجتماعي.

أرقام

بحسب دائرة الإحصاء التركية تجاوز عدد السوريين في تركيا ثلاثة ملايين ونصف مليون سوري، يعيش معظمهم في ولاية إسطنبول والمدن الجنوبية القريبة من الحدود مع سوريا.

يشار إلى أن الهدف الأساسي للمشروع الذي انطلق في شهر تشرين الأول من عام 2017، هو الإسهام في حصول الطلاب السوريين المقيمين تحت بند الحماية المؤقتة على التعليم في تركيا ودعم اندماجهم الاجتماعي، وفقاً لـ”الأناضول”.

مصدر وكالة الأناضول
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.