الاتحاد الأوروبي يقدم 50 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين

العدد الإجمالي للاجئين السوريين في تركيا أصبح 3 مليون و624 ألف شخص، بزيادة 50 ألف لاجئ عن العام الماضي، وفقاً لإحصائية المديرية العامة للهجرة التركية والتي أصدرتها قبل حوالي شهر.

قسم الأخبار

قدم الاتحاد الأوروبي، منحة دعم بقيمة 50 مليون يورو، إلى 55 مدرسة مهنية وفنية في 8 ولايات تركية تشهد كثافة في أعداد اللاجئين السوريين، بهدف دعم أكثر من 10 آلاف طالب.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأناضول التركية، فقد أُعلن عن القرار خلال مؤتمر صحفي بولاية شانلي أورفة لرئيسة دائرة الشركاء الاجتماعيين والمشاريع في وزارة التربية التركية، شينور تشيتين.

هدف المشروع

وقالت شينور تشيتين، إن الاتحاد الأوروبي جدد مشروع دعم التأقلم الاجتماعي والاقتصادي بواسطة التعليم المهني والفني، بما يتناسب مع مستلزمات التكنولوجيا المتطورة وسوق العمل في ورشات المدارس المهنية.

واوضحت أن المشروع يهدف إلى تعزيز التأقلم الاجتماعي والاقتصادي بين المجتمع التركي واللاجئين السوريين.

بالإضافة إلى تشجيع التدريب المهني من خلال زيادة فرص العمل والخبرات.

ونوهت إلى أن المشروع سيقدم الدعم المباشر للطلاب الأتراك والسوريين من ذوي الحماية المؤقتة.

الولايات التي سيتم تنفيذ المشروع فيها

وأشارت إلى أن المشروع يتم تسييره من قبل المديرية العامة للتعليم المهني والفني في وزارة التربية التركية، ويتم تطبيقه في 1150 ورشة موزعة على 55 مدرسة مهنية في كل من ولايات إسطنبول، وبورصة، وغازي عنتاب، وكيليس، وشانلي أورفة، ومرسين، وأضنة، وهاتاي.

في نهاية حديثها أوضحت تشيتين إلى أن المشروع يجري بالتعاون بين كل من وزارة التربية التركية وبعثة الاتحاد الأوروبي في تركيا وبنك التنمية الألماني، وأن المشروع سينتهي بنهاية عام 2021.

الجدير بالذكر أن العدد الإجمالي للاجئين السوريين في تركيا أصبح 3 مليون و624 ألف شخص، بزيادة 50 ألف لاجئ عن العام الماضي، وفقاً لإحصائية المديرية العامة للهجرة التركية والتي أصدرتها قبل حوالي شهر.

مصدر وكالة الأناضول
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.