الاتحاد الأوروبي يقدم 460 مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين في تركيا

يدعم الاتحاد الأوروبي اللاجئين في تركيا من خلال تمويل مشاريع في التعليم والرعاية الصحية بالإضافة إلى مشاريع أخرى تعمل على تحسين البنية التحتية وتطوير الاقتصاد.

قسم الأخبار

أعلن الاتحاد الأوروبي عن عزمه تنفيذ مشاريع جديدة بالتعاون مع السلطات التركية، بقيمة 460 مليون دولار، في نطاق برنامج مساعدات الاتحاد للاجئين السوريين في تركيا.

وذكر رئيس بعثة الاتحاد “نيكولاس ماير لاندروت” في العاصمة أنقرة مساء الثلاثاء، أن “تلك المشاريع ستدعم الاندماج الاقتصادي والاجتماعي للاجئين السوريين في تركيا”، وفق عقود خمسة مبرمة مع البنك الدولي.

وبحسب صحيفة ديلي صباح التركية إن الدعم سيخصص لتعزيز قدرات اللاجئين وتسهيل وصولهم إلى سوق العمل مع تحسين ظروفه.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشاريع ستدعم أنشطة تعلم اللغة التركية من قبل اللاجئين السوريين وستضمن استمرار حزم المزايا الاجتماعية لهم.

وأوضحت الصحيفة أن المساعدة في البنية التحتية هي جزء من المشاريع الجديدة، خاصة للبلديات في المقاطعات الجنوبية الشرقية من تركيا.

ونوّهت على أن “تلك المشاريع كجزء من اتفاق عقد عام 2016 بين الاتحاد وتركيا، مقابل وقف تدفق اللاجئين غير النظامين عبر حدودها صوب أوروبا”.

اتفاقية وقف تدفق اللاجئين

في مارس/ أذار 2016 وقعت تركيا والاتحاد الأوروبي اتفاقية الهجرة، والتي تهدف إلى وقف تدفق اللاجئين غير النظاميين من بحر ايجة إلى القارة الأوروبية، وتعهد الاتحاد الأوروبي بمنح تركيا مبلغا يصل بالتدريج إلى 6 مليارات يورو لدعمها في تلبية احتياجات اللاجئين سواء في الإقامة أو الإعاشة أو التعليم.

وفقًا لأحدث بيانات الاتحاد الأوروبي، تم الالتزام بجميع الأموال التشغيلية، وتم التعاقد مع 4.7 مليار يورو وصرف 3.4 مليار يورو.

ويدعم الاتحاد الأوروبي اللاجئين في تركيا من خلال تمويل مشاريع في التعليم والرعاية الصحية بالإضافة إلى مشاريع أخرى تعمل على تحسين البنية التحتية وتطوير الاقتصاد.

مصدر صحيفة ديلي صباح وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.