الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يؤجل كأس أمم أوروبا للسيدات إلى عام 2022

بطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات هي أكبر حدث رياضي نسائي في أوروبا، كما أنها من بين أكبر الأحداث الرياضية في العالم، وبالتالي فهي تحتاج وتستحق منصة خاصة بها.

قسم الأخبار

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بشكل رسمي تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا للسيدات (يورو 2021) إلى عام 2022 لمنح البطولة أكبر قدر من الاهتمام.

بيان الاتحاد

أصدر الاتحاد بيانًا عبر موقعه الرسمي اليوم، عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد ذكر فيه: “أكدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن بطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات 2021 سيتم لعبها في إنجلترا في الفترة من 6 إلى 31 يوليو 2022، ومن المخطط استخدام نفس الأماكن التي تم اقتراحها في الأصل لاستضافة الحدث”.

وأضاف البيان: “جاء قرار نقل أمم أوروبا للسيدات بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 17 مارس أنه سيتم تأجيل يورو 2020 للرجال إلى 2021 بعد انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، وواجب يويفا لحماية صحة جميع المشاركين في اللعبة، مع السماح استكمال الدوريات المحلية والمسابقات الأوروبية”.

تصريحات

علق ألكسندر سفيرين، رئيس الاتحاد، على قرار التأجيل قائلًا: “عندما اضطررنا إلى اتخاذ قرار عاجل بشأن تأجيل يورو 2020، كان لدينا دائمًا تأثير على يورو 2021 للسيدات، لقد درسنا بعناية جميع الخيارات، مع التزامنا بنمو كرة القدم النسائية في طليعة تفكيرنا، من خلال نقل بطولة اليورو إلى العام التالي، نحن نضمن أن تكون منافساتنا النسائية الرئيسية هي البطولة الوحيدة لكرة القدم الرئيسية في الصيف”.

المنتخب الهولندي لكرة القدم النسائية(سوبر كورة)

من جانبها قالت نادين كيسلر، رئيسة كرة القدم النسائية في الاتحاد الأوروبي: “كان السؤال الأساسي الذي يوجه لنا مع الاتحاد الإنجليزي هو: ما الأفضل لكرة القدم للسيدات؟ مع تأكيد دورة الألعاب الأولمبية في صيف 2021، نعتقد اعتقادًا راسخًا أن الانتقال إلى 2022 يخدم مصلحة البطولة واللاعبين والمعجبين وشركاء كرة القدم للسيدات، بطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات هي أكبر حدث رياضي نسائي في أوروبا، كما أنها من بين أكبر الأحداث الرياضية في العالم، وبالتالي فهي تحتاج وتستحق منصة خاصة بها”.

معلومات

تقام البطولة في إنجلترا وعلى نفس الملاعب العشرة المقررة سلفا في تسع مدن. ويستضيف ملعب أولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد المباراة الافتتاحية على أن يستضيف استاد ويمبلي في لندن المباراة النهائية.

ولا تزال تصفيات البطولة الأوروبية للسيدات جارية لكن منتخب إنجلترا تأهل تلقائيا للبطولة بصفته الدولة المضيفة كما تأهلت هولندا والسويد.

وكانت يويفا قررت الشهر الماضي تأجيل كأس أمم أوروبا للرجال (يورو 2020) إلى العام المقبل من أجل منح الأولوية لإنهاء موسم الدوريات المحلية التي تأثرت بالسلب جراء جائحة كورونا.

وكذلك فعل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى عام 2021، وكذلك أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل أولمبياد طوكيو أيضا تأجلت لعام .2021.

شعار بطولة كأس أوروبا للسيدات (د.ب.أ)

 

 

مصدر د.ب.أ
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.