الإعلان عن موعدين لانعقاد اللجنة الدستورية السورية

تقرر انعقاد الجولة الرابعة لاجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف بتاريخ 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، على أن تنتهي بتاريخ 4 ديسمبر/ كانون الأول المقبل”. “الجولة الخامسة ستعقد في يناير/ كانون الثاني من العام المقبل”، بحسب البحرة.

قسم الأخبار

التقى مبعوث الرئيس الروسي إلى سورية، ألكسندر لافرنتييف الجمعة 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، في أنقرة، بمسؤولين أتراك، وجرى الإعلان عن تحديد موعد الجولتين الرابعة والخامسة من أعمال اللجنة الدستورية السورية، من قبل الرئيس المشترك للجنة عن وفد المعارضة هادي البحرة.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية أن العاصمة أنقرة احتضنت الجمعة، محادثات تركية – روسية رفيعة المستوى تناولت مستجدات الملف السوري، حيث ترأس الوفد الروسي مبعوث الرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف، فيما ترأس وفد الجانب التركي نائب وزير الخارجية سادات أونال. وشهدت المحادثات نقاشات على مستوى دبلوماسي تركز حول الملف السوري، دون غيره من الملفات المشتركة بين الطرفين، وأن هذه المباحثات أفضت إلى نتائج إيجابية، لا سيما في ما يخص تحديد موعد الجولتين المقبلتين من أعمال اللجنة الدستورية. بينما لم يتضح الكثير حول المباحثات التي تطرقت للوضع في إدلب.

موعد الجولتين القادمتين

من جهته، قال هادي البحرة الرئيس المشترك للجنة عن المعارضة، في حديث للصحافيين، إنه “تقرر انعقاد الجولة الرابعة لاجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف بتاريخ 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، على أن تنتهي بتاريخ 4 ديسمبر/ كانون الأول المقبل”. وأضاف أن “الجولة الخامسة ستعقد في يناير/ كانون الثاني من العام المقبل”.

وقال البحرة في تصريح لـصحيفة “العربي الجديد” عن جدول أعمال الجولتين:”في الجولة الرابعة ستتم متابعة النقاش بنفس جدول أعمال الجولة الثالثة الذي كان حول ولاية اللجنة والمعايير المرجعية والعناصر الأساسية للائحة الداخلية للجنة الدستورية، ومناقشة الأسس والمبادئ الوطنية. أمّا جدول أعمال الجولة الخامسة، فسيكون متسقاً مع معايير الجولة الرابعة، إذ ستناقش الهيئة المصغرة للجنة المبادئ الدستورية (المبادئ الأساسية في الدستور)؛ السياسية والثقافية والاقتصادية وسيتطلب نقاشها أكثر من دورة”.

مصدر الأناضول العربي الجديد
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.