الإدارة الذاتية تستبدل منهاج الثانوية العامة الحكومية بمنهاج خاص بها

أغلقت “الإدارة الديمقراطية”، المدارس النظامية في مناطق سيطرتها وفرضت سابقا مناهجها على الصفوف الابتدائية، لتطال الآن بعد قراراها الأخير الصف الثالث الثانوي.

80
قسم الأخبار

أصدرت هيئة التربية والتعليم التابعة “للإدارة الذاتية الديمقراطية” مساء السبت 5 يوليو/ تموز2020، قراراً يقتضي بإلغاء منهاج وزارة التربية للحكومة السورية لمواد الثالث الثانوي “البكلوريا”.

وجاء ذلك في تعميم مستند إلى قرار مسبق صدر عن الهيئة بتاريخ 9/6/2020، يتضمن دخول هيئة التربية والتعليم بإقليم الجزيرة في منهاج الثالث الثانوي وإغلاق جميع المدارس التابعة للنظام السوري وإعطاء مناهج “الإدارة الذاتية”.

كما جاء في التعميم “أن إدارة المدارس في عامودا تنوه إلى منع المدرسين من إعطاء الدورات التعليمية الخصوصية في المنازل أو مراكز التعليم لطلاب الصف الثالث الثانوي والصف التاسع أو أي منهاج تابع للنظام السوري تحت طائلة المسؤولية”.

وأغلقت “الإدارة الديمقراطية”، المدارس النظامية في مناطق سيطرتها وفرضت سابقا مناهجها على الصفوف الابتدائية، لتطال الآن بعد قراراها الأخير الصف الثالث الثانوي.

جامعات “الإدارة الذاتية”:

افتتحت “الادارة الذاتية” 3 جامعات، يتم التدريس فيها من خلال مناهج تعليمية خاصة باللغة الكردية، كانت إحداها في عفرين، والجامعة الأكبر كانت في الجزيرة السورية، ولكن جميع الشهادات الصادرة عن الإدارة غير معترف بها.

يذكر أن هذه الجامعات التابعة “للإدارة الذاتية” لم تقبل أي طالب من حملة شهادة الثانوية العامة من مناهج الحكومة السورية.

مصدر يكيتي ميديا روداو
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.