الأميرة “هيا بنت الحسين” وقصة هروبها من زوجها “محمد بن راشد آل مكتوم”

3٬227
إعداد وتحرير: نهى شعبان

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية؛ إن الأميرة الأردنية “هيا بنت الحسين”، الزوجة السادسة لحاكم دبي الملياردير “محمد بن راشد”، تختبئ حاليا في ألمانيا مع طفليها جليلة (12 عاما) و(زايد 7 سنوات) بعد انهيار زواجها، وسوء المعاملة والرغبة في التحرر وفقا لمصادر قريبة من عائلتها.

بوادر أزمة دبلوماسية
الملكة اليزابيث وبن راشد يتسلم الجائزة- المصدر: ديلي ميل

ذكرت الصحيفة؛ إنّ هناك بوادر أزمة دبلوماسية بين البلدين بعد أن رفضت السلطات الألمانية طلب “بن راشد” وولي عهد أبو ظبي “محمد بن زايد” إعادة الأميرة الأردنية وابنها وابنتها إلى دولة الإمارات، وأكدت التزامها بعدم ممارسة الإعادة القسرية تحت أي اعتبارات بحق الأميرة الأردنية.

توقفت الأميرة “هيا”عن الظهور في الأماكن العامة منذ 20 مايو 2019 وتوقفت حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي منذ فبراير 2019 حيث كانت آخر رسالة نشرتها عن والدها

ولوحظ غياب الأميرة “هيا” عن مهرجان “رويال أسكوت” البريطاني لسباقات الخيول؛ الذي أقيم الأسبوع الماضي. وعادة ما كانت الأميرة ترافق زوجها من خلال مشاركته في هذا الحدث الرياضي السنوي.

مصدران مقربان من العائلة الحاكمة في دبي أكد أن الأميرة “هيا” تسعى إلى الطلاق من زوجها “محمد بن راشد آل مكتوم”.

وحسب الصحيفة أخذت الأميرة “هيا” مبلغ يقدر بـ 31 مليون جنيه استرليني في رحلة هروبها لتبدأ حياة جديدة مع طفليها خارج الإمارات.

للاطلاع اكثر: https://www.dailymail.co.uk

 لمحة عن الأميرة هيا بنت الحسين:
الاميرة هيا ووالدها الملك الراحل الحسين بن طلال -المصدر: ديلي ميل
  • الأميرة هيا بنت الحسين هي ابنة الملك الأردني الراحل الملك “حسين بن طلال” من زوجته الملكة “علياء” ولديها شقيق يدعى الأمير “علي بن الحسين” وهي الأخت غير الشقيقة للملك الأردني الحالي “عبد الله الثاني بن الحسين”.
  • ولدت يوم 3 أيار/ مايو العام 1974 في الأردن، تخرجت من كلية العلوم السياسية والاقتصادية في جامعة إكسفورد عام 1994.
  • تزوجت محمد بن راشد آل مكتوم (68 عاما) حاكم دبي في إبريل 2004 عندما كان ولي عهد دبي ووزير الدفاع في الإمارات ولديها منه طفلان جليلة11 عاما وزايد7 سنوات.
  • سفيرة الأمم المتحدة للسلام منذ سبتمبر 2007
  • أول امرأة عربية تشارك في مسابقات الفروسية في أوروبا انتخبت رئيس الاتحاد الدولي للفروسية عام 2006 لمدة أربع سنوات
  • عضو مؤسس للمنتدى العالمي للخدمات الإنسانية في جنيف، تعتبر المرأة الأردنية الوحيدة الحاصلة على رخصة قيادة الشاحنات الثقيلة
  •  رئيس مجلس إدارة مدينة دبي الطبية منذ عام 2011
  • الأميرة “هيا” هي واحدة من 6 زوجات حاكم دبي وغالبا ما يشار إليها باسم “الزوجة الصغيرة “
  • أول تقرير صحفي تناول قصة هروبها إلى ألمانيا نُشر للمرة الأولى على موقع .”Eurabia.com”

كما نشر موقع “Emirates Leaks” تفاصيل اندلاع أزمة غير معلنة في الساعات الأخيرة بين الإمارات وألمانيا على خلفية هروب الأميرة هيا إلى الأراضي الألمانية.

للإطلاع: https://www.theaustralian.com.au

تعليق “رادها ستيرلنج” على هروب الأميرة”هيا”
الاميرة هيا وبن راشد المصدر -المصدر: ديلي ميل البريطانية

قالت “رادها ستيرلنج” من مجموعة ضغط بريطانية تدعى “معتقل في دبي”: “تلقينا تقارير متعددة بشأن قصة الأميرة هيا من مصادر قريبة من حكومتي الأردن والإمارات وكل ذلك يشير إلى أنها طلبت اللجوء السياسي في ألمانيا”.

وأضافت ستيرلنج: “لا يمكننا التعليق على صحة هذه التقارير لكن مثل هذا الحدث سيمثل بوضوح لائحة اتهام قوية ضد الإمارات وضد الشيخ محمد بن راشد شخصيا، كما أن له عواقب وخيمة محتملة على العلاقات بين الدول المعنية (الأردن والإمارات وألمانيا وبريطانيا).

من جهتها، ذكرت صحيفة “القدس العربي” الصادرة في لندن أن؛ “بن راشد” تواصل مع الملك “عبدالله الثاني” طالبا التدخل لإعادة ولديه إليه، مع التأكيد على أنه قرر هجران زوجته الهاشمية، وكل ما يريده أولاده تجنبا لإحراج دولي.

وذكرت الصحيفة أن الأميرة “هيا” أكدت أنها لا تريد التصعيد ولا الحيلولة دون ولديها ووالدهم أو بلدهم وتحترم دولة الإمارات وقوانينها، لكنها تتصرف كــ “أم هنا” وتعرف أنها لو قامت بترك ولديها لما تمكنت من رؤيتهما ثانيا.

للإطلاع: https://www.alquds.co.uk

صحيفة ميدل ايست

أشارت صحيفة ميدل ايست الصباحية في عددها الصادر 2 تموز/2019 إلى أن الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي قد أبلغ رسميا الأردنيين بأنه في طريقه للهجران ومستعد لمناقشة الطلاق.

وأضافت الصحيفة؛ أن بن راشد “لن يقبل” بأن تحتفظ زوجته الهاشمية التي رثاها علنا بقصيدة “أزعجت العائلة الهاشمية” بولديه بأي حال من الأحوال، وأنه يريدهما بأي ثمن.

وتجاهل الديوان الملكي الأردني التعليق أو التعقيب على سلسلة من الأنباء تتحدث عن “خلافات” بين ولي عهد دبي وزوجته الأميرة الهاشمية انتهى بأن لجأت إلى إحدى الدول الأوروبية.

للاطلاع  https://meastmorning.com

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.