الأطباء السوريون في غازي عنتاب يقدمون مبادرة للعمل كمتطوعين لمواجهة كورونا

قدم وفد رابطة الأطباء السوريين للوالي قائمة بأسماء الأطباء السوريين المقيمين في غازي عنتاب واختصاصاتهم وأرقام التواصل معهم، بغية الاستعانة بهم في وقت الحاجة.

21
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلن 100 طبيب سوري في ولاية غازي عنتاب التركية عن استعدادهم لدعم الطواقم الطبية التركية في مواجهة فيروس “كورونا” الجديد.

وبحسب البيان الصادر عن ولاية غازي عنتاب، الاثنين 23 مارس/أذار2020، قام وفد سوري برفقة رئيس رابطة الصحفيين الأتراك في غازي عنتاب عارف قورت بزيارة للوالي داوود غول.

أعرب الأطباء السوريين عن رغبتهم بتقديم الدعم إلى تركيا في هذه المرحلة بشكل تطوعي ودون مقابل مادي في أي مهمة تراها وزارة الصحة التركية مناسبة لمواجهة فيروس كورونا، مشيدين بالمساعدات التي قدمها لهم إخوانهم الأتراك منذ عام 2011.

وطلب الأطباء من الوالي توجيه المؤسسات المعنية من أجل تكليفهم بالمهام المطلوبة، حيث حصلوا منه على وعد بتكليفهم خلال الأيام القادمة إذا ما استدعت الحاجة لذلك.

وقدم وفد رابطة الأطباء السوريين للوالي قائمة بأسماء الأطباء السوريين المقيمين في غازي عنتاب واختصاصاتهم وأرقام التواصل معهم، بغية الاستعانة بهم.

بدوره، شكر الوالي الوفد السوري على تضامنه، مؤكدا أن وزارة الصحة في هذه الفترة تملك الكادر الطبي الكامل وتبذل قصارى جهدها وتؤدي واجبها على أكمل وجه، وفي حال تطلب الأمر سيستعينون بالأطباء السوريين

وأوضح غول أنه يمكن للأطباء المساهمة في مواجهة هذا المرض، من خلال توعية السوريين المقيمين في هذه المدينة بكل الإجراءات الوقائية التي يجب عليهم اتباعها.
وأشار غول أن خطوة رابطة الأطباء جاءت في الوقت الذي بدأت فيه مدينة غازي عنتاب بحملة “استنفار القلوب” وهذا يدل على روح المسؤولية العالية لدى الأطباء السوريين.

مصدر الأناضول
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.