الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً لذوي الشهداء وجرحى الجيش

201
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أصدر بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم “٩” لعام 2019؛ المتضمن إعفاءات من رسوم رخص البناء لذوي الشهداء وجرحى الجيش، وقوى الأمن الداخلي لمرة واحدة عند قيامهم بإنشاء أو إصلاح أو ترميم أبنيتهم السكنية حسبما ذكرت وكالة “سانا” الموالية.

وتضمن المرسوم التشريعي رقم 9 المواد التالية:

المادة 1 

يعفى ولمرة واحدة من رسوم رخص البناء بما فيها الرسوم المضافة إليها عند قيامهم بإنشاء أو إصلاح أو ترميم أبنيتهم السكنية كل من:

أ/ ذوو الشهيد ممن تنطبق عليهم شروط القانون رقم 36 لعام 2014 وتعليماته التنفيذية.

ب/ جريح الجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي والمدني الذي يعمل بأمرة الجيش العربي السوري الذي أصيب في الحرب أو العمليات الحربية أو الحالات المشابهة للعمليات الحربية أو على أيدي عناصر إرهابية أو عناصر معادية و أدت إصابته إلى عجز كلي أو عجز جزئي بنسبة 40 بالمئة فما فوق بموجب وثيقة رسمية معتمدة.

أو من يختاره هذا الجريح من أقاربه من الدرجة الأولى شريطة أن يكون الجريح مقيماً في البناء المراد إنشاؤه أو إصلاحه أو ترميمه.

المادة 2 

يصدر وزير الإدارة المحلية والبيئة التعليمات التنفيذية لهذا المرسوم التشريعي.

المادة 3 

ينشر هذا المرسوم التشريعي في الجريدة الرسمية.

أرقام:

إن رسوم ترخيص منزل مساحته 100 متر في سوريا تبلغ 350 ألف ليرة سورية، بحسب موقع دمشق الآن.

وكانت نقابة المهندسين السوريين قد أصدرت مجموعة قرارات متعاقبة منذ بداية عام 2013 تضمنت زيادة على أسعار رخص البناء، التي كانت عام 2013 نحو 200 ليرة، وأصبحت عام 2017 نحو1800ليرة، أي إن نسبة الزيادة بلغت نحو 900%، علما أن من يدفع تلك الزيادات غالبا هم ذوو الدخل المحدود من موظفين مدنيين وعسكريين وممن يبحثون عن مسكن يؤويهم!!.‏

مصدر سانا دمشق الآن
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.