الأردن يعيد فتح معبر نصيب الحدودي مع سوريا ضمن شروط محددة

سوف يتم السماح لحملة الجواز الأردني المقيمين في سوريا بالعودة إلى الأردن، والسماح لحملة الجوازات السورية بالدخول إلى بلادهم عن طريق التبادل بين الباص الأردني والسوري في منطقة الحدود، بشرط إحضار نتيجة اختبار سلبية لفحص كورونا قبل 48 ساعة من موعد السفر.

قسم الأخبار

بعد نحو شهرين من إغلاق معبر نصيب الحدودي، من قبول الحكومة الأردنية، بسبب دخول عدة حالات مصابة بفيروس كورونا من مناطق سيطرة النظام السوري. تعود من جديد لافتتاح المعبر أمام السوريين المتزوجين من نساء أردنيات، وأبناء الأردنيات المتزوجات من سوريين، الراغبين بالعودة إلى بلادهم.

تفاصيل القرار

ونقلت صحيفة الرأي عن مصدر حكومي – لم تسمه – أنّه سوف يتم السماح لحملة الجواز الأردني المقيمين في سوريا بالعودة إلى الأردن، والسماح لحملة الجوازات السورية بالدخول إلى بلادهم عن طريق التبادل بين الباص الأردني والسوري في منطقة الحدود، بشرط إحضار نتيجة اختبار سلبية لفحص PCR الخاص بوباء كوفيد – 19 قبل 48 ساعة من موعد السفر.

وثائق مطلوبة

بحسب الصحيفة يجب على حملة جواز السفر الأردني المقيمين في سوريا الاستظهار بالإقامة عند مغادرة الحدود، فيما يتوجب على الأردنيات المتزوجات بسوريين والتي معهن جوازات سفر أردنية إبراز دفتر العائلة عند المغادرة.

كما اشترطت السلطات الأردنية على السوريين الذين لا يملكون جواز سفر مراجعة سفارة النظام السوري في عمان للحصول على تذكرة عبور، ومراجعتها بالنسبة لحاملي جواز سوري منتهي الصلاحية.

وتتضمن الإجراءات الجديدة وفقاً للصحيفة أن يسجّل المواطنون اﻷردنيون في سوريا من الراغبين بالعودة لبلادهم في “منصة” خاصة بهم على اﻹنترنت على أن تكون العودة جواً فقط.

وكانت الحكومة الأردنية، أعلنت الثلاثاء 17نوفمبر/ تشرين الثاني2020، عن افتتاح معبر نصيب أمام السوريين المتزوجين من نساء أردنيات، وأبناء الأردنيات المتزوجات من سوريين، الراغبين بالعودة إلى بلادهم.

مصدر صحيفة الرأي
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.