الأتراك يرددون هتافات الثورة السورية خلال احتفالات عرس الديمقراطية

من صحيفة ترك برس اخترنا لكم تقريراً عن تضامن السوريين مع الأتراك في الاحتفالات بفشل الانقلاب العسكري وجاء في نص التقرير:

ردد المواطنون الأتراك الهتافات التي اعتاد السوريون على ترديدها في مظاهراتهم التي كانوا يقومون بها في سوريا، وذلك في إطار الوفاء للسوريين الذين نزلوا إلى الشوارع، تلبية لنداء أردوغان، ودعما لإخوانهم الأتراك في عرس الديمقراطية ضد محاولة الانقلاب.

ففي احتفاليات الأتراك التي شارك فيها السوريون أمس، في منطقة الفاتح بإسطنبول، عمل الأتراك ردّا على دعم السوريين لهم، على ترديد شعار “يلعن روحك يا حافظ” وشعار” واحد واحد واحد تركي سوري واحد” وذلك بلغة عربية محببة، ولا سيما أنها تخرج من أفواه غير الناطقين بها.

وكان من اللافت للانتباه وقوف الشعب السوري المتواجد في تركيا إلى جانب الأتراك منذ اللحظة الأولى، الأمر الذي انعكس على الإعلام التركي، الذي نوّه بدوره إلى الحضور السوري اللافت في الشوارع إلى جانب الأتراك.

وعملت الصحف التركية على نقل المشاركة الواسعة التي قام بها السوريون إلى جانب الأتراك، مثل صحيفة “حرييت” و”7″ و”أجانس” وغيرهم تحت عنوان “السوريون بدورهم يشاركون الأتراك ضد محاولة الانقلاب”.

وبدت المشاركة واللحمة بين السوريين والأتراك واضحة، إذ تبادل الطرفان أعلام البلدين، إذ حمل الأتراك علم الثورة السورية، وبدورهم السوريون التفوا حول العلم التركي، الأمر الذي عكس مشهدا رائعا من مشاهد الوحدة والتعاضد بين الشعبين.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.