استهداف شاحنة بطائرة أمريكية مسيرة على الحدود السورية ـ العراقية

قالت مصادر في مجلس دير الزور العسكري إن “طائرة مسيرة تابعة لقوات التحالف الدولي دمرت شاحنة محملة بالذخيرة، جرى وضع عدد من أكياس الطحين فوقها بعد دخولها من الأراضي العراقية، شرق مدينة البوكمال على الحدود السورية ـ العراقية”.

الأيام السورية؛ محمد نور الدين الحمود

شنت طائرات مسيرة أميركية (درون)، الأحد 18 تموز/ يوليو 2021، غارات جوية استهدفت آليات وشحنات أسلحة لميليشيات موالية لإيران على جانبي الحدود السورية -العراقية.

تصريحات متضاربة حول طبيعة الشاحنة

ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن المسيرة الأميركية استهدفت شاحنة تنقل مواد غذائية في بلدة السويعية التابعة لمدينة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، وأن القصف لم يوقع إصابات.

فيما نشرت شبكة عين الفرات الإعلامية، صورا قالت إنها الصور الأولية لغارات جوية استهدفت شاحنة محملة بالذخيرة تابعة للحرس الثوري الإيراني بالقرب من معمل الثلج على طريق البوكمال ـ الهري شرقي دير الزور.

فيما قالت مصادر في مجلس دير الزور العسكري التابع للمعارضة السورية إن “طائرة مسيرة تابعة لقوات التحالف الدولي دمرت شاحنة محملة بالذخيرة وجرى وضع عدد من أكياس الطحين فوقها بعد دخولها من الأراضي العراقية واستهدافها قرب معمل الثلج بين قريتي السويعية والهري شرق مدينة البوكمال على الحدود السورية ـ العراقية”.

سائق الشاحنة من عناصر حزب الله العراقي

في الوقت الذي أكدت بعض المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن سائق الشاحنة، وهو من عناصر حزب الله العراقي، نجا من القصف، مشيرة إلى أن عناصر الحزب والحرس الثوري الإيراني انتشرت في المنطقة.

إلا أن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أكد مقتل سائق الشاحنة وسط معلومات عن قتلى آخرين بالإضافة إلى تدمير شحنة الأسلحة التابعة لحزب الله العراقي ودخلت إلى سورية عبر معبر غير رسمي.

قصف آلية عسكرية تتبع للحشد الشعبي

بالتزامن، استهدفت غارة جوية أخرى آلية عسكرية تتبع للحشد الشعبي العراقي بالقرب من الحدود السورية المحاذية لمدينة دير الزور غربي العراق.

وتناقلت وسائل إعلام عراقية أن آلية عسكرية تابعة للحشد تعرضت لقصف، بينما نقلت عن القيادي في الحشد الشعبي قصي الأنباري أن الطيران الأميركي استهدف مدرعة فارغة ولم ينتج عنها أي إصابات.

ونقل تلفزيون «روسيا اليوم»، عن مراسله في العراق، أن القصف استهدف آلية عسكرية تابعة للحشد الشعبي، وتسمى في العراق بـ «الحوثية”.

مصدر (د.ب.أ)، سانا عين الفرات، روسيا اليوم المرصد السوري لحقوق الإنسان
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.