استمرار عمليات خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في بادية حمص، وريف دير الزور

تتواصل الاشتباكات بوتيرة عنيفة، بين تنظيم “الدولة الإسلامية” من طرف، وقوات النظام والميليشيات الموالية لها من طرف آخر، على محاور بريف دير الزور الغربي، وبادية حمص.

قسم الأخبار

تستمر عمليات خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في بادية حمص، وريف دور الزور، عبر تنفيذ عمليات هجوم مباغت، أو تفجير مفخخات.

تفجير حافلة على طريق تدمر

ووثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة 28 آب/ أغسطس 2020، مقتل وجرح 16 عنصرا من قوات النظام في بادية حمص، بعد هجوم نفذته خلايا “داعش” في مناطق البادية السورية.

وحسب مصادر المرصد السوري، فقد تأكد مقتل 6 عناصر من قوات النظام من مرتبات الفرقة 11 وأصيب 10 آخرون بعضهم بحالات خطيرة، جراء استهداف حافلة تقلهم بعبوة ناسفة، زرعها عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” على طريق حميمة المحطة الثالثة باتجاه مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

في ريف دير الزور الغربي

وفي سياق متصل، تتواصل الاشتباكات بوتيرة عنيفة، بين تنظيم “الدولة الإسلامية” من طرف، وقوات النظام والميليشيات الموالية لها من طرف آخر، على محاور بريف دير الزور الغربي ضمن البادية السورية، وسط استمرار الاستهدافات بين الجانبين.

ووثق المرصد، خسائر بشرية جراء القصف والاشتباكات المتواصلة منذ الخميس 27 آب/ أغسطس الجاري، حيث قتل 14 عنصراً في قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني بينهم قائد قطاع الريف الغربي بصفوف الأخير، بالإضافة لمقتل 5 عناصر من التنظيم، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

وأشار المرصد السوري، إلى أن منطقة الاشتباكات شهدت فقدان الاتصال بمجموعة تابعة لـ “الدفاع الوطني” بينهم قيادي، ولم يعرف مصيرهم حتى اللحظة.

أرقام

وبذلك، بلغت حصيلة الخسائر البشرية الناجمة عن هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم “الدولة الإسلامية” في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء، خلال الفترة الممتدة من 24 مارس/آذار الفائت من العام 2019، وحتى يومنا هذا، 695 قتيلا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، من بينهم اثنين من الروس على الأقل، بالإضافة لـ140 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً. كما وثق المرصد السوري استشهاد 4 مدنيين عاملين في حقول الغاز و11 من الرعاة بالإضافة لمواطنة في هجمات التنظيم، فيما وثق “المرصد” كذلك مقتل 291 من تنظيم “الدولة الإسلامية”، خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.