استمرار الاحتجاجات العنيفة في أمريكا والطب الشرعي يؤكد أن فلويد قضى اختناقاً

لماذا أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ينشر قوات “مدججة بالأسلحة” في واشنطن؟

17
قسم الأخبار

في خطاب وجّهه إلى الأمة من البيت الأبيض، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، الإثنين 1حزيران/ يونيو، أنه دعا حكّام الولايات لأخذ الإجراءات اللازمة “للسيطرة على الشوارع”. كما أضاف بأنه أمر بنشر “آلاف الجنود المدجّجين بالأسلحة” في واشنطن لفرض الأمن والنظام فيها واصفاً أعمال الشغب التي تشهدها منذ أيام عدة عشرات المدن الأميركية بأنّها “إرهاب داخلي”،

فلويد مات اختناقا

بحسب وكالة فرانس برس، فقد أعلن محامي عائلة جورج فلويد أن تشريحا أجراه فريق أطباء شرعيين بتكليف من العائلة خلص إلى أنّ وفاته لم تنجم عن مشاكل في القلب، كما أورد تقرير رسمي، بل توفي اختناقاً من جراء تعرّضه إلى “ضغط قوي ومطوّل”.

وقالت أليسيا ولسون، مديرة التشريح والعلوم الجنائية في جامعة ميشيغن التي عاينت الجثة إن “الأدلة تتوافق مع الاختناق الميكانيكي سببا للوفاة، والقتل طريقة للوفاة”.

احتجاجات عنيفة وإجراءات قمع

1/ أعلنت رئيسة بلدية العاصمة الأميركية واشنطن ميوريل باوزر الإثنين تمديد ساعات حظر التجول المفروض في المدينة بسبب استمرار الاضطرابات.وأعلن قائد الشرطة أن عناصره وقوات الحرس الوطني “ردوا على إطلاق نار” تعرضوا له خلال تفريق حشود في مرأب للسيارات.

2/ من نيويورك إلى لوس أنجليس مرورا بفيلادلفيا وسياتل، تظاهر مئات آلاف الأميركيين السبت والاحد ضد العنف الممارس من قبل الشرطة واللامساواة، التي فاقمتها جائحة كوفيد-19.

3/ نشرت قوات الحرس الوطني في أكثر من عشرين مدينة كبرى لمؤازرة شرطة مكافحة الشغب في المواجهات مع المتظاهرين والمخربين، وسط توترات غير مسبوقة منذ تسعينيات القرن الماضي.

4/ فرض حظر تجول في مدن شيكاغو ودنفر ولوس أنجليس وسولت ليك سيتي وكليفلاند ودالاس وإنديانابوليس.

مصدر فرانس برس
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.