استطلاع للرأي.. 79% من البالغين في أمريكا يعتقدون أن بايدن فاز بالرئاسة

وجد استطلاع الرأي، الذي استمر من بعد ظهر السبت إلى الثلاثاء، أن 79% من البالغين في الولايات المتحدة يعتقدون أن بايدن فاز بالبيت الأبيض، وقال 13% آخرون إن الانتخابات لم تُحسم بعد، وقال 3% إن ترامب فاز و5% قالوا إنهم لا يعرفون.

قسم الأخبار

نشرت وكالة رويترز، الثلاثاء 10 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، استطلاعاً للرأي حول نتائج الانتخابات الأمريكية الأخيرة، ووجدت فيه أن ما يقرب من 80% من الأمريكيين، بمن فيهم أكثر من نصف الجمهوريين، يعترفون بأن الرئيس المنتخب جو بايدن هو الفائز في انتخابات 3 نوفمبر، وفقًا لاستطلاع أجرته “رويترز / إبسوس”.

نتائج الاستطلاع

وجد استطلاع الرأي، الذي استمر من بعد ظهر السبت إلى الثلاثاء، أن 79% من البالغين في الولايات المتحدة يعتقدون أن بايدن فاز بالبيت الأبيض، وقال 13% آخرون إن الانتخابات لم تُحسم بعد، وقال 3% إن ترامب فاز و5% قالوا إنهم لا يعرفون.

وأكد الاستطلاع أن حوالي ستة من كل 10 جمهوريين اعترفوا بفوزه، وكل الديمقراطيين تقريبًا أكدوا أن بايدن فاز. لم يعترف ترامب بعد بنتيجة السباق، وأعلن فوزه قبل فترة طويلة من فرز الأصوات، واشتكى مرارًا وتكرارًا دون دليل على أنه ضحية لتزوير الناخبين على نطاق واسع.

وكان استطلاع “رويترز / إبسوس” جزءًا من استطلاع أوسع أجري من الجمعة إلى الثلاثاء وشمل ردودًا قبل الدعوة إلى السباق الرئاسي. وأظهر أن 70% من الأمريكيين، بما في ذلك 83% من الديمقراطيين و59% من الجمهوريين، يثقون في مسؤولي الانتخابات المحليين “للقيام بعملهم بأمانة”.

كما وجد الاستطلاع أن 72% يعتقدون أن الخاسر في الانتخابات يجب أن يقر بالهزيمة، ويعتقد 60% أنه سيكون هناك انتقال سلمي للسلطة عندما تنتهي ولاية ترامب في يناير. وأجري استطلاع “رويترز / إبسوس” عبر الإنترنت، باللغة الإنجليزية، في جميع أنحاء الولايات المتحدة، جمعت ردودًا من 1363 بالغًا في الولايات المتحدة، بما في ذلك 469 مشاركًا شاركوا في الاستطلاع بين ظهر السبت والثلاثاء.

ترامب ما زال مصراً على فوزه

في حين أن السباق مع المرشح الجمهوري الحالي دونالد ترامب لم يحسم بعد في ثلاث ولايات بحلول وقت متأخر من بعد ظهر يوم الثلاثاء 10 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، حصل بايدن ـ الذي احتاج إلى 270 صوتًا من أعضاء الهيئة الانتخابية للفوز ـ على 279 من هذه الأصوات مقابل 214 لترامب، ووفقًا لأديسون ريسيرش، فإنه في التصويت الشعبي، حصل بايدن على 76.3 مليون صوت، أو 50.7% من الإجمالي، إلى 71.6 مليون، أو 47.6% لترامب.

وقد ردد أعضاء حكومة ترامب مزاعمه، وشرع المدعي العام الأمريكي وليام بار بإجراء تحقيقات فيدرالية في مزاعم «جوهرية» بشأن مخالفات في التصويت، وقال وزير الخارجية مايك بومبيو يوم الثلاثاء إنه يتوقع “انتقالًا سلسًا إلى ولاية ترامب الثانية”.

عدم اعتراف ترامب بفوزنا أمر مخز للغاية

فيما قال الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، إن عملية نقل السلطة بدأت، مشيراً إلى أن عدم اعتراف إدارة دونالد ترامب بالفوز لن يغير شيئا، موجها دعوة إليه من أجل الحديث.

وقال بايدن، في كلمة من ديلاوير، إن “عدم اعتراف ترامب بفوزنا أمر مخز للغاية”، مضيفا أن العملية الانتقالية بدأت “وهي تجري على قدم وساق”.

وذكر أن تعاطي “زعماء العالم مع فوزنا يدعو إلى الاطمئنان.. تحدثت مع قيادات العالم وقد تلقيت ترحيباً حاراً وحقيقياً”.

وجوابا على سؤال إحدى الصحفيات بشأن ما إذا كان قد تحدث مع ترامب، أجاب بايدن باختصار بالقول “سيدي الرئيس أتطلع للحديث معكم”.

مصدر رويترز
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.