ارتفاع عدد الإصابات بفايروس كورونا في الشمال السوري إلى ثلاث

تم تشخيص أول حالة إصابة بفايروس كورونا covid-19 في مشفى باب الهوى شمال مدينة إدلب يوم الخميس9 يوليو/ تموز الجاري، وقامت وزارة الصحة بالحكومة السورية المؤقتة في إدلب بتحذير المدنيين لأخذ الحيطة والحذر.

85
الأيام السورية؛ علياء الأمل

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري ارتفع إلى 3 إصابات، بعد تسجيل حالتين جديدتين أمس الجمعة 10 يوليو/تموز 2020، حسب تصريح وزير الصحة في الحكومة السورية “مرام الشيخ”.

فحوصات وإمكانيات

كما أعلن أن فحوصات فيروس كورونا بلغت 2164 فحصا حتى يوم الجمعة 10 يوليو/تموز الجاري، وبين وزير الصحة أنه من المتوقع ازدياد عدد الحالات الإيجابية والمصابة بفيروس كورونا بشكل طفيف حتى نهاية شهر آب وبعدها، يمكن أن يكون هناك ازدياد حاد بعدد الإصابات، وقد يفوق طاقة النظام الصحي على الاستيعاب، مشيرا إلى أنه يجب التركيز الآن خلال هذه الفترة على تعزيز وتقوية النظام الصحي؛ ليكون مستعدا لاستيعاب عدد المرضى، ويكون على أهبة الاستعداد الكامل لمواجهة أي تطورات قادمة.

الحالة الأولى

علما أنه تم تشخيص أول حالة إصابة بفايروس كورونا covid-19 في مشفى باب الهوى شمال مدينة إدلب يوم الخميس9 يوليو/ تموز الجاري، وقامت وزارة الصحة بالحكومة السورية المؤقتة في إدلب بتحذير المدنيين لأخذ الحيطة والحذر، والبدء بتطبيق إجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي، متمنين السلامة والحماية للجميع.

وقال وزير الصحة بالوزارة المؤقتة “مرام الشيخ” عبر حسابه في تويتر؛ “يؤسفنا اليوم أن نعلن تسجيل أول حالة إيجابية لفيروس كورونا لأحد كوادر الصحة العاملة في إحدى مشافي إدلب”.

تعميم احترازي

كما أصدرت مديرية صحة إدلب؛ تعميما خاصا بإيقاف العمليات الباردة والعيادات الخارجية في المشافي والمراكز الصحية لمدة أسبوع، مبدئيا بحسب تطور حالات الإصابة بفيروس كورونا بدءا من 10 يوليو/ تموز الجاري وحتى 17 من الشهر ذاته، وأضافت المديرية؛ نهيب لكافة المواطنين الالتزام الكامل بمعايير الوقاية وعدم مراجعة المنشآت الطبية إلا في حالات الضرورة القصوى خلال هذه الفترة.

صورة التعميم(فيسبوك)
مصدر وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة مديرية صحة إدلب
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.