إيمانويل فارغون وزيرة الدولة لشؤون البيئة مصابة بفيروس كورونا المستجد

وإيمانويل فارغون ثالث عضو في الحكومة الفرنسية يصاب بالفيروس، بعد وزيرة الدولة لشؤون الانتقال البيئي برون بوارسون، ووزير الثقافة فرانك رييستير.

14
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلنت السلطات الفرنسية، الأحد 5 نيسان/ ابريل 2020، إصابة وزيرة الدولة لشؤون البيئة إيمانويل فارغون بفيروس كورونا المستجد. لتكون بذلك ثالث شخص في الحكومة الفرنسية يصاب بالوباء.

وإيمانويل فارغون ثالث عضو في الحكومة الفرنسية يصاب بالفيروس، بعد وزيرة الدولة لشؤون الانتقال البيئي برون بوارسون، ووزير الثقافة فرانك رييستير.

وفاة أول طبيب في فرنسا بسبب الإصابة بفيروس كورونا

كما أعلنت فرنسا، الأحد 5 نيسان/ ابريل 2020، عن وفاة أول طبيب فرنسي بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت وزارة الصحة في بيان، أن البلاد سجلت 112 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال يوم واحد، مما رفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 562 حالة.

وفي وقت سابق، توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتكرر السيناريو الإيطالي في فرنسا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا، بفارق زمني لا يتعدى أسبوعين، مشيرة إلى أن أوروبا أصبحت بالفعل مركز العدوى لوباء “كوفيد 19”.

أرقام

هذا وتسبب كوفيد -19 بإصابة 93773 إصابة في فرنسا منذ ظهوره في كانون الأول/ ديسمبر من العام الفائت، تسببت بوفاة ما لا يقل عن 8078 شخصا، فيما تم تسجيل 16349 حالة تعافي، وذلك بحسب حصيلة نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية.

كما تسبب كوفيد -19 بإصابة 1276770 إصابة على مستوى العالم منذ ظهوره في كانون الأول/ ديسمبر من العام الفائت، تسببت بوفاة ما لا يقل عن 69684 شخصا، فيما تم تسجيل 264761 حالة تعافي، وذلك بحسب حصيلة جامعة هوبكنز.

ويشار إلى أن الفيروس وصل منذ بدء تفشي الوباء إلى تسجيل إصابات في 170 بلدا حول العالم.

مصدر أ.ف.ب
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.