إشبيلية للمرة السادسة بطلا للدوري الأوروبي

نجح إشبيلية في قلب تأخره بهدف إلى انتصار غال بثلاثة أهداف لاثنين ليحرم أبناء نادي إنتر ميلان من العودة للألقاب الأوروبية مع مدربهم أنطونيو كونتي.

قسم الأخبار

حقق فريق إشبيلية الإسباني لقب بطولة الدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه، وذلك على حساب إنتر ميلان الإيطالي بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة 21 آب/ أغسطس 2020، على ملعب “راين إينرجي” بمدينة كولن الألمانية.

نجح إشبيلية في قلب تأخره بهدف إلى انتصار غال بثلاثة أهداف لاثنين ليحرم أبناء نادي إنتر ميلان من العودة للألقاب الأوروبية مع مدربهم أنطونيو كونتي.

أهداف اللقاء

تقدم إنتر ميلان بهدف أول للبلجيكي روميلو روكاكو من ركلة جزاء، في الدقيقة الخامسة، ونجح أشبيلية بعدها بسبع دقائق من تحقيق التعادل عبر لاعبه الهولندي لوك دي يونج الذي سجل الهدف الأول براسية رائعة.

وفي الدقيقة 33 أضاف دي يونج الهدف الثاني لأشبيلية من ضربة رأس أخرى، بعد كرة ثابثة ارتقى إليها ووضعها في الشباك بطريقة رائعة، وأيضاً لم يمهل الفريق الإيطالي منافسه الإسباني للفرح بالتقدم إذ عادله بعد ثلاث دقائق فقط عبر كرة رأسية أيضا سجلها الأوروجوائي دييجو جودين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وفي الشوط الثاني، استمرت المباراة سجالاً بين الفريقين مع أرجحية في هجوم أشبيلية، والذي استطاع عبر لاعبه البرازيلي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 74 بركلة خلفية مزدوجة لتصطدم بقدم روميلو لوكاكو لاعب إنتر قبل أن تعانق الشباك.

وفيما تبقى من وقت المباراة حافظ لاعبو إشبيلية على تقدمهم ليتوجوا مع صافرة الحكم، أبطالاً للنسخة الأخيرة من الدوري الأوربي، وليضيفوا إلى خزائن النادي الكأس السادسة في هذه البطولة.

الفريقان قبل بداية المبارة والقيام بالحركات الاحمائية (كووورة)

اللقب السادس

بهذا الفوز يصل إشبيلية إلى اللقب السادس في تاريخه بالمسابقة القارية بعد التتويج به مواسم 2006 و2007 و2014 و2015 و2016، فيما فشل إنتر ميلان في التتويج باللقب الرابع في تاريخه من البطولة بعدما حصل عليها مواسم 1991 و1994 و1998.

وتأهل الفريق الأندلسي للنهائي بعد تخطى عقبة مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين مقابل هدف فى الدور نصف النهائي، في حين فاز الإنتر على شاختار دونيتسك الأوكراني بخماسية.

لوكاكو حين حصوله على ضربة جزاء (اس عربي)

كأس السوبر الأوروبي

وتأهل أشبيلية للعب مباراة كأس السوبر الأوروبي، التي تقام 24 سبتمبر المقبل، حيث يلاقي الفائز من المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي تقام الأحد 23 آب/ أغسطس الجاري، وتجمع بين بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

دي يونغ لاعب إشبيلية يسجل الهدف الثاني (كوورة)

أرقام

ـ دخل المغربيان، الحارس ياسين بونو ويوسف النصيري، عقب تتويجهما بلقب الدوري الأوروبي “اليوروبا ليغ” لنادي اللاعبين العرب الذين أحرزوا أحد الألقاب الأوروبية على غرار الجزائري رابج ماجر (كأس أندية أبطال أوروبا 1987 والتي تسمى الآن دوري أبطال أوروبا) والمغربي أشرف حكيمي (دوري أبطال أوروبا 2018) والمصري محمد صلاح (دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي 2019).

ـ هذا هو أول لقاء أوروبي على الإطلاق بين إشبيلية وإنتر.

ـ وصل إنتر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة، والأول منذ نهائي دوري أبطال أوروبا 2010. إنه الفريق التاسع بشكل عام الذي يصل إلى 10 نهائيات كبرى في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وثالث فريق إيطالي بعد ميلان ويوفنتوس (كلاهما 14 نهائيًا).

غودين يسجل الهدف الثاني لانتر ميلان ويدرك التعادل(كوورة)

ـ روميلو لوكاكو هو أول لاعب يسجل في ست مباريات متتالية في مرحلة خروج المغلوب في منافسات أوروبية كبرى منذ كريستيانو رونالدو بين عامي 2012 و 2013.

ـ دييجو جودين، الذي سجل في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 لصالح أتلتيكو، هو سادس لاعب يسجل في كل من نهائي كأس أوروبا/ دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس الاتحاد الأوروبي/ الدوري الأوروبي بعد ستيفن جيرارد، هيرنان كريسبو، دميتري ألينتشيف، ألان سيمونسن وبيدرو.

لحظة تسجيل الهدف الثالث(اس عربي)
مصدر د ب أ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.