إسرائيل تستهدف بغارات جوية مواقع عدة في سوريا

قسم الأخبار

بعد إعلانه إحباط عملية زرع عبوات ناسفة عند الحدود السورية – الإسرائيلية، أعلن الجيش الإسرائيلي عن غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت مواقع عدة في سوريا.

إسرائيل ترد بضربات جوية

أعلن الجيش الإسرائيلي على لسان المتحدث باسمه “أفيخاي أدرعي” ليلة أمس الاثنين 4 آب/ اغسطس 2020، شن مقاتلات إسرائيلية هجوماً على أهداف عسكرية في سوريا.

وأشار أدرعي إلى أن الضربات جاءت “رداً على محاولة من عناصر معادية لزرع قنبلة على السياج الحدودي”.

وقال الجيش الإسرائيلي إن من بين الأهداف التي شملتها الضربات، مواقع مراقبة سورية وأنظمة لجمع المعلومات المخابراتية وبطاريات مضادة للطائرات وقواعد للقيادة.

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر الاثنين 3 آب/ أغسطس 2020، إحباط محاولة “خلية مخربين” زرع عبوات ناسفة قرب السياج الحدودي بين سوريا وإسرائيل.

“سانا” تؤكد الهجوم

قالت وكالة أنباء “سانا” أمس، نقلاً عن مصدر عسكري من النظام السوري: “في تمام الساعة 10:40 من مساء اليوم قامت حوامات العدو الإسرائيلي بإطلاق رشقات من الصواريخ على بعض نقاطنا على الحد الأمامي باتجاه القنيطرة اقتصرت الخسائر على الماديات”.

وتشن إسرائيل بين الحين والآخر غارات جوية على مواقع لـ”حزب الله” والميليشيات الإيرانية في سوريا، المتواجدة في جنوب سوريا وشمالها الشرقي.
وفي 21 تموز/ يوليو الماضي، شنت طائرات إسرائيلية غارات جوية استهدفت مواقع لـ”حزب الله” قرب دمشق، في حين قالت وسائل إعلامية إسرائيلية إن الضربات استهدفت شحنات أسلحة وصواريخ قادمة من إيران.

مصدر وكالات الأيام السورية
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.