إسرائيل تثير ضجة على تويتر بسبب تهنئة كاظم الساهر بعيد ميلاده

71
الأيام السورية؛ داريا الحسين

#كاظم_الساهر:

ضج موقع التدوينات الصغيرة تويتر بتهنئة المتحدث الرسمي باسم الجيش الإٍسرائيلي أفيخاي أدرعي الفنان كاظم الساهر بمناسبة عيد ميلاده.

حيث نشر أدرعي تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، مساء الخميس، جاء فيها:

في عيد ميلاد القيصر كاظم الساهر أتمنّى أن تكون سنة حبّ وحياة وسلام. وأهديكم رائعة “قولي أُحبّك” لعل معاني المحبة تصل جميع البلدان، وتتوقّف إيران، مصدر الشر في الشرق الأوسط، عن بثّ إرهابها في المنطقة. وحتى ذلك الحين – كل عام وأنت بخير!

وتداول مغردون هاشتاغ عيد ميلاد كاظم الساهر، هنأوا خلاله الفنان العراقي بعيد ميلاده ال62، وتمنوا له دوام النجاح في مسيرته الفنية.


#إضراب_المعلمين:

بعد أن دعت نقابة المعلمين في الأردن منتسبيها   للإضراب عن العمل لرفض الحكومة الاستجابة لمطالبها بمنح علاوة 50 بالمئة، والمطالبة بمحاسبة المسؤول عن تعرض معلمين لانتهاكات واعتقالات، خلال احتجاجات الخميس الماضي، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ اضراب المعلمين.

في المقابل أطلق أولياء أمور الطلبة، مساء الثلاثاء، حملة تضامنية بعنوان “عاصفة إلكترونية” على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم المعلمين في إضرابهم.

طالب المغردون الحكومة بإيجاد حل سريع لهذه الأزمة على حد تعبيرهم.


#اليوم_العالمي_لمنع_الانتحار:

أطلق ناشطون على المواقع المجتمعية الثلاثاء 10سبتمبر/أيلول هاشتاغ اليوم العالمي لمكافحة الانتحار، تحدثوا خلاله عن عدد الأشخاص الذين ينتحرون سنوياً، وعن الأسباب التي تدفعهم لذلك.

وينتحر نحو 800 ألف شخص سنوياً، أو شخص واحد في كل 40 ثانية، وفقاً لتقرير لمنظمة الصحة العالمية.

حث المغردون على زيادة حملات التوعية من قبل المنظمات المعنية للحد من انتشار ظاهرة الانتحار، مطالبين المنظمات الإنسانية بزيادة الفعاليات والنشاطات التي تهدف إلى منع الانتحار وإنهاء العوامل التي تحث على ذلك.

حظي الهاشتاغ على انتشار كبير، وحصد أكثر من 10 ألاف تغريدة.


#مليونيه_الوفاء_للامارات:

بالتزامن مع خروج الآلاف من المدنيين في عدن بمظاهرات دعماً لدولة الإمارات والدور الذي لعبته في الحرب اليمنية، أطلق نشطاء هاشتاغ مليونيه الوفاء للإمارات.

نشر المغردون رسائل شكر لدولة الإمارات، وصوراً للرئيس خليفة بن زايد آل نهيان.

لقي الهاشتاغ شعبية واسعة وظهر في أكثر من 210 آلاف تغريدة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.