أولمبياد طوكيو 2021 ستقام في موعدها مع أو بدون كورونا

للمرة الأولى في تاريخ الدورات الأولمبية سيقام حفل الافتتاح بدون حضور جماهيري، حيث سيتم فقط نقله تلفزيونيًا وعلى الإنترنت.

قسم الأخبار

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو، أن حفل الافتتاح سيقام يوم 23 تموز/ يوليو 2021 بدون حضور جماهيري.

وقال نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جون كوتس لوكالة فرانس برس، ستبدأ منافسات الأولمبياد سواءً استمر انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أو من دونه.

ووصف كوتس الأولمبياد بأنها “ستكون الألعاب التي انتصرت على الوباء، الضوء في نهاية النفق”.

وأوضح كوتس أن مسألة أعداد المتفرجين المسموح حضورهم للمنافسات الأولمبية وحفل الافتتاح والختام، قيد الدراسة.

خسارة اليابان المالية

استثمرت اليابان مليارات الدولارات في الألعاب الأولمبية التي تم تأجيلها، وكانت وكالة “أسوشيتد برس” نقلت في 3 آذار/مارس، عن صحيفة “نيكاي” اليابانية تقديرات خسائر التأجيل بملياري دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أنه للمرة الأولى في تاريخ الدورات الأولمبية سيقام حفل الافتتاح بدون حضور جماهيري، حيث سيتم فقط نقله تلفزيونيًا وعلى الإنترنت.

تأجيل الألعاب الأولمبية

كانت اللجنة الأولمبية الدولية، أجلت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت من المفترض أن تقام في طوكيو صيف 2020، لتقام في صيف 2021 بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

تم تأجيل دورة الألعاب الأولمبية من الصيف الحالي 2020، ولم تلغَ الألعاب الأولمبية منذ تأسيسها، باستثناء فترة الحربين العالميتين.

وكانت النسخة الأخيرة من الأولمبياد، أقيمت في ريو دي جانيرو البرازيلية، عام 2016.

مصدر أسوشيتد برس فرانس برس
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.