أفضل 100 لاعب كرة قدم في العالم للعام 2020 بينهم 4 لاعبين عرب

تصدر ليفاندوفسكي القائمة، بعد أن توّج مع فريقه بايرن ميونخ الألماني، بخمسة ألقاب كروية في الكرة الأوربية والألمانية، كما نال جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020، والتي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

الأيام السورية؛ سعد حج حسين

نال البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم فريق بايرن ميونخ الألماني، لقب اللاعب الأفضل في عام 2020، حسب القائمة التي تختارها صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، كل عام.

وتصدر ليفاندوفسكي القائمة، بعد أن توّج مع فريقه بايرن ميونخ الألماني، بخمسة ألقاب كروية في الكرة الأوربية والألمانية، كما نال جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020، والتي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وحل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني في المركز الثاني، في قائمة الصحيفة البريطانية، بعد أن كان تصدرها في العام 2019.

أما المركز الثالث فذهب للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، ليتقدم مرتبة واحدة عن ترتيبه في القائمة خلال العام الماضي.

واحتل كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي المركز الرابع، وساديو ماني مهاجم ليفربول في المركز الخامس، فيما احتل إيرلنج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند المركز السادس، وكيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان المركز السابع. وحل المصري محمد أبو صلاح نجم ليفربول الإنكليزي بالمركز الثامن متراجعاً ثلات درجات عن السنة الماضية، وبعد صلاح يأتي البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان في المركز التاسع، وفيرجيل فان دايك مدافع ليفربول في المركز العاشر. واحتل المركز 11 جوشوا كيميش لاعب بايرن ميونيخ، والمركز 12 كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، والـمركز 13 سيرجيو راموس قلب دفاع ريال مدريد، والـمركز 14 اللاعب توماس ميلر نجم بايرن ميونيخ، والـمركز 15 كان من نصيب العملاق مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ.

لاعبون عرب في قائمة الأفضل

عربيًا، تصدر المصري محمد أبو صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي بالمركز الثامن متراجعاً ثلات درجات عن السنة الماضية، وحل بذلك الأول ضمن القائمة من اللاعبين العرب.

محمد أبو صلاح(سبورت)

وحل ثانياً النجم الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنكليزي، الذي حل في المركز 60 من القائمة العالمية، وثالثاً جاء النجم الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب أنتر ميلان الإيطالي، محتلاً المرتبة 76 عالمياً، واللاعب الرابع الذي نال تصنيفاً في هذه القائمة، النجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشيستر سيتي الإنكليزي، وحصل على المرتبة 77 ضمن القائمة.

حكيم زياش ضمن قائمة الأفضل في العالم (Getty)

وشارك في الاستفتاء 241 خبيرًا في كرة القدم والإعلام الرياضي، على مستوى العالم.

وجاء ترتيب المراكز الـ10 الأولى في القائمة كما يلي:

1- روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ).
2- ليونيل ميسي (برشلونة).
3- كريستيانو رونالدو (يوفنتوس).
4- كيفين دي بروين (مانشستر سيتي).
5- ساديو ماني (ليفربول).
6- إيرلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند).
7- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).
8- محمد صلاح (ليفربول).
9- نيمار (باريس سان جيرمان).
10- فيرجيل فان دايك (ليفربول).

رياض محرز ضمن قائمة أفضل لاعبي العالم في عام 2020(Getty)

ظهر اسم الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول في قائمة أفضل 100 لاعب في العالم، بحسب استفتاء صحيفة “ذا جارديان” البريطانية.

وتراجع صلاح ثلاثة مراكز بعد أن كان في الترتيب الخامس في استفتاء 2019.

وتصدر روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم من (فيفا) القائمة في 2020.

وتفوق ليفاندوفيسكي صاحب الـ5 بطولات في عام 2020، على ليونيل ميسي أسطورة برشلونة (المركز الثاني)، وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس (المركز الثالث).

مصدر ال سبورت
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.