أصالة الطرب تعود من جديد إلى الشاشات السعودية

الأيام السورية؛ داريا الحسين

#أم_كثوم_تعود_للقناه_السعودية:

دشّن المغردون عبر تويتر هاشتاغ أم كثوم تعود للقناة السعودية، وذلك أن بعد بثت القناة الثقافية السعودية وصلة غنائية لكوكب الشرق أم كلثوم منتصف ليل الاثنين الماضي.

رحّب الناشطون بهذا القرار، وعبّروا عن سعادتهم من خلال نشر العديد من مقاطع الفيديو وكلمات من أغاني شهيرة لأم كلثوم، فيما عارض المحافظين السعوديين هذا الأمر لقناعتهم بأنّ الاستماع إلى الموسيقا أمراً محرماً.

وقالت القناة الثقافية السعودية في تغريدة لها على تويتر: إنّها ستعرض أغانٍ لأم كلثوم البعيدة عن  قلة الحياء، على أن يتمّ عرض أغاني فيروز فيما بعد.

أشارت صحيفة عكاظ السعودية إلى أنّ أول ظهور للأصوات النسائية في الإعلام السعودي يأتي بعد غيابٍ استمر نحو 3 عقود.

وأصبح الهاشتاغ ضمن الهاشتاغات الأكثر تداولاً على موقع تويتر، وحصد أكثر من 130 ألف تغريدة خلال الساعات الماضية.

#لاس_فيغاس:

عقب الهجوم الذي وقع في لاس فيغاس؛ والذي والذي راح ضحيته أكثر من 50 قتيلاً ومئات الجرحى، أطلق الناشطون هاشتاغ لاس فيغاس، تحدّثوا خلاله عن ضحايا الهجوم الأبرياء، وأدانوا هذا الهجوم  واصفين إيّاه بالهجوم الجبان.

وورد على الهاشتاغ  أكثر من 100 ألف تغريدة.


 

#تعلمت_من_الأزمة_الخليجية:

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج العربي مع الهاشتاغ السياسي: تعلمت من الأزمة الخليجية، التي أبدوا خلالها وجهات نظرهم والعبر التي استخلصوها من هذه الأزمة، وشارك في الهاشتاغ شخصيات معروفة من كبار الإعلاميين والمثقفين.

يرى بعض النشطاء أنّ السياسية تجرد الإنسان من القيم والمبادئ لأنها تحارب من أجل المال والسلطة.

حظي الهاشتاغ على انتشار واسع، وحصد حوالي 50 ألف تغريدة.

#هولوكوست_ديرالزور:

أطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة بعنوان: هولوكوست ديرالزور لتسليط الضوء على معاناة أهالي المنطقة، وارتفاع عدد القتلى والجرحى المدنيين نتيجة الحملة العسكرية التي يشنّها تنظيم داعش من جهة وقوات الأسد المدعومة بغطاء جوي روسي من جهة أخرى.

تحدّث المستخدمون عبر الهاشتاغ عن الخطر الذي يحاصر أهالي مدينة دير الزور المنكوبة، مطالبين منظمات حقوق الإنسان بالتحرك الفوري والسريع لوقف هذه المأساة.

وظهرعلى الهاشتاغ 40 ألف تغريدة على مدار الساعات الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.