أسطورة كرة السلة مايكل جوردان يتبرع لدعم العدالة الاجتماعية

مايكل جوردان يتبرع بمبلغ 100 مليون دولار ستصرف خلال عشر سنوات مقبلة لمؤسسات متخصصة في دعم المساواة العرقية والعدالة الاجتماعية.

قسم الأخبار

تعهد أسطورة كرة السلة مايكل جوردان وعلامته التجارية بالتبرع بمبلغ 100 مليون دولار خلال عشر سنوات مقبلة لمؤسسات متخصصة في دعم المساواة العرقية والعدالة الاجتماعية.

وقال بطل الدوري 6 مرات في التسعينيات مع شيكاغو بولز في بيان، إن علامته التجارية “جوردان براند” ستوزّع المبلغ على مدى عشر سنوات لمنظمات مختلفة في محاولة لمعالجة “العنصرية المتأصلة”.

جاء الإعلان بعد خروج مظاهرات في شوارع المدن الأمريكية ضد العنصرية ووحشية الشرطة بعد وفاة جورج فلويد أواخر الشهر الماضي، وهو رجل أعزل من أصل افريقي، بعد أن جثم شرطي أبيض على رقبته لنحو تسع دقائق في منيابوليس.

وقال جوردان في البيان: “بقدر ما تغيرت الامور، يبقى الاسوأ كما هو، حياة السود مهمة”. وأضاف هذا ليس بيانا مثيرا للجدل. حتى يتم القضاء على العنصرية المتأصلة التي تساهم بإفشال مؤسساتنا، سنبقى ملتزمين بحماية وتحسين حياة السود”.

وأضاف: “نعلن اليوم أن مايكل جوردان وجوردان براند سيتبرعون بمئة مليون دولار أميركي على مدى عشر سنوات للمنظمات الضامنة للمساواة العرقية، العدالة الاجتماعية وزيادة فرص الحصول على التعليم”.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع علق جوردان على وفاة فلويد قائلا إنه “متألم وغاضب جدا” ويدعم “كل من يتصدى للعنصرية والعنف تجاه الأشخاص الملونين في بلادنا”. وقال كريج وليامز رئيس علامة جوردان التجارية في بيان “يركز برنامجنا على دعم التعليم والإرشاد ومساعدة الشباب السود على مواجهة عقبات العنصرية.

مايكل جوردان(فوكس نيوز)

وأضاف “لكننا نعرف أن بإمكاننا القيام بالمزيد لترك أثر حقيقي في المجتمع ونحن نتحمل المسؤولية”.

ويُعد هذا التبرع اكبر مساهمة لشخصية رياضية في العالم لمصلحة منظمات غير ربحية، كما يُعدّ جوردان من أعظم اللاعبين الذين شهدتهم ملاعب كرة السلة في التاريخ، وتقدر ثروته بـ2,1 مليار دولار،

نبذة عن مايكل جوردان

مايكل جوردان هو لاعب كرة سلة سابق قاد فريق Chicago Bulls إلى ستة بطولات كرة سلة وفاز بجائزة ”اللاعب الأكثر قيمة” MVP خمسة مرات.

ولد في 17 شباط 1963 في بروكلين، نيويورك. يعتبر مايكل جوردان أحد أفضل لاعبي كرة السلة وسيطر على هذه الرياضة منذ منتصف الثمانينات حتى نهاية التسعينات. قاد فريق Chicago Bulls إلى ستة بطولات NBA، وفاز بجائزة اللاعب الأكثر قيمة MVP خمسة مرات.

مايكل جوردان بين المعجبين (أ.ف.ب)
مصدر رويترز أ.ف.ب
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.