أردوغان: سنبني بيوتاً دائمة للاجئين السوريين داخل بلادهم

قال: لا خيام بعد اليوم، ما هي المناطق التي ستستوعب سوريي تركيا؟ وهل الحاصلون على الجنسية التركية معنيون بهذا القرار الجديد؟؟؟

3٬274
الأيام السورية؛ تحرير: أحمد عليان - أنطاكيا

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أنَّ البرلمان التركي ناقش مشروع نقل اللاجئين السوريين من تركيا إلى مساكن دائمة تبنيها في الأراضي السورية الآمنة، مشدّداً على أنّه لا خيام بعد اليوم.

وقال أردوغان يوم السبت 3 فبراير/ شباط، إنّه : ” سيتم تأمين سكن لقرابة 3.5مليون سوري يعيشون على الأراضي التركية”. وفق ما ذكرت صحيفة حرييت التركية.

وأشار أردوغان إلى أنَّ مشروع نقل اللاجئين إلى بيوت دائمة نوقش في البرلمان التركي خلال اجتماعٍ مغلق، مضيفاً أنّه من المهم تشكيل مناطق آمنة في الجهة المقابلة للحدود التركية في الداخل السوري، حيث لا خيام بعد الآن.

وأضاف: ” إنَّ تركيا ملتزمة بالوفاء بوعودها حيال اللاجئين التي أبرمتها مع الاتحاد الأوروبي”، مؤكّداً على أنّه : ” مهما حدث سنستمر في المساعدة”.

ولجأ حوالي 3.5 مليون سوري إلى تركيا منذ 2011 حتى الآن منهم حوالي 250 ألف يعيشون في المخيمات والباقي في المدن التركية.

ولفت أردوغان في خطابٍ سابق إلى أنَّ إعادة السوريين المقيمين في تركيا هرباً من الحرب إحدى أهم أهداف العملية العسكرية (غصن الزيتون) التي تقودها بلاده بمشاركة فصائل من الجيش السوري الحر في عفرين شمالي سورية.

كما نوّه أردوغان إلى أنَّ غصن الزيتون لن تقف عند عفرين، بل ستستمر حتّى مدينة منبج السورية وصولاً إلى إدلب.

إقرأ المزيد:

أردوغان : عملية “عفرين” بدأت وستشمل مدينة “منبج”

أردوغان: غصن الزيتون ستزحف إلى إدلب بمشيئة الله

أردوغان: سنواصل إفساد المؤامرات على طول حدودنا

مصدر حرييت
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.