أرباح وإيرادات تفوق المتوقع في عالم التكنولوجيا.. وأخبار جديد تطبيقات التواصل الاجتماعي

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إيرادات وأرباح فصلية تجاوزت توقعات المحللين. وبلغت الأرباح 16.46 مليار دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في الثلاثين من يونيو حزيران، أو 2.17 دولار للسهم مقارنة مع متوسط التوقعات البالغ 1.92 دولار للسهم.

فتون التقي
1/ اكتشف حالة القط النفسية

ابتكرت شركة (سيلفستر.إيه آي)، المتخصصة في تكنولوجيا صحة الحيوان، في كالجاري بمقاطعة ألبرتا الكندية، تطبيقا أطلقت عليه (تابلي) يستخدم كاميرا الهاتف ليستكشف من ملامح القط ونظرات عينيه وحركاته ما إذا كان بخير أو أنه ليس على ما يرام ويشعر بالألم.

يستطلع التطبيق شكل الأذن ووضعية الرأس وتضييق العينين والتوتر المصاحب لوضع الكمامة والتغير في شكل الشوارب لاستكشاف ما إذا كان القط يشعر بالضيق أو الحزن.

كانت دراسة نشرتها مجلة ساينتفيك ريبورتس عام 2019 قد توصلت إلى أن ما يسمى (مقياس تكشيرة القط) أداة سليمة يمكن الاعتماد عليها لتقييم الألم الحاد لدى القطط.

وقالت ميتش بريست، رئيسة المشروع الذي ابتكرته (سيلفستر.إيه آي) إنه “يساعد أصحاب القطط على معرفة ما إذا كانت حيواناتهم تتألم… عن طريق سلسلة من الصور”.

 

2/ غرامة على واتساب بسبب انتهاك قواعد حماية البيانات في أوروبا

تكبدت شركة واتساب، أول غرامة لها بموجب قواعد حماية البيانات الصارمة في الاتحاد الأوروبي، بعد أن حلت هيئات مراقبة الخصوصية في الاتحاد نزاعا بشأن مسودة قرار من قبل هيئة تنظيم البيانات الرئيسية في الاتحاد الأوروبي، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء

ومهد مجلس حماية البيانات الأوروبي، وهو لجنة من هيئات البيانات في الاتحاد الأوروبي، الطريق أمام لجنة حماية البيانات الأيرلندية لاتخاذ قرار نهائي في تحقيق بشأن شفافية مشاركة البيانات في واتساب

وقد تعثرت مسودة أولية بسبب عدة اعتراضات من جانب النظراء في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك “مدى ملاءمة الإجراءات التصحيحية المتوخاة”.

وقال مجلس حماية البيانات الأوروبي إنه توصل إلى قرار ملزم يعالج “عدم وجود توافق في الآراء” بين مراقبي البيانات في الاتحاد الأوروبي بشأن مشروع القرار، مما يمنح هيئة الرقابة الأيرلندية شهرا واحدا لاعتماد حكم نهائي في التحقيق. ولم يقدم مجلس حماية البيانات الأوروبي مزيدا من التفاصيل بخصوص قراره.

شعار شركة واتساب
3/ 10 ملايين جهاز مبيعات “بلايستيشن 5”

تخطت مبيعات جهاز شركة “سوني” اليابانية لألعاب الفيديو “بلايستيشن 5” حاجز الـ10 ملايين جهاز.

وذكر موقع ذا فيرج التقني أن مبيعات الجهاز بلغت في أبريل الماضي 7.8 مليون جهاز، ما يعني أن المبيعات خلال الثلاثة أشهر الأخيرة تخطت المليونين، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن إمدادات سوني من الجهاز مقيدة بسبب النقص العالمي في الشرائح الإلكترونية.

ونقل الموقع عن الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “سوني إنترأكتيف إنترتاينمنت” جيم ريان قوله “إن الشركة لديها الكثير من العمل للقيام به مع استمرار تجاوز الطلب على جهاز “بلايستيشن 5″ للمعروض”.

بلايستيشن 5
4/ 50 مليار دولار إيرادات إعلانات جوجل خلال 3 أشهر

أعلنت شركة ألفابت المالكة لـ(جوجل)، تحقيق إيرادات وأرباح فصلية قياسية بفضل قفزة في الإنفاق على الإعلانات وسط طفرة في تسوق المستهلكين عبر الإنترنت.

وذكرت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية أن إيرادات ألفابت من الإعلانات على جوجل ارتفعت بنحو 70% في الربع الثاني من العام الجاري إلى 50.44 مليار دولار.

وقفزت إيرادات إعلانات الفيديو على منصة يوتيوب بـ83.7% على أساس سنوي إلى 7 مليارات دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو، مع استمرار المعلنين في استخدام الموقع للوصول إلى المشاهدين في المنازل أثناء جائحة فيروس كورونا.

وبلغت الأرباح في الربع الثاني 18.5 مليار دولار متجاوزة المستوى القياسي السابق البالغ 17.9 مليار دولار الذي سجلته في الربع الأول.

شركة غوغل
5/ إيرادات مايكروسوفت تتجاوز توقعات المحللين

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إيرادات وأرباح فصلية تجاوزت توقعات المحللين.

وقالت الشركة إن الإيرادات ارتفعت 21.3 بالمئة على أساس سنوي إلى 46.15 مليار دولار في الربع الثاني من العام، متجاوزة توقعات المحللين البالغة 44.24 مليار دولار.

وبلغت الأرباح 16.46 مليار دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في الثلاثين من يونيو حزيران، أو 2.17 دولار للسهم مقارنة مع متوسط التوقعات البالغ 1.92 دولار للسهم.

شركة مايكروسوفت
6/ تعزيز حماية حسابات المستخدمين القصّر على إنستغرام

تعتزم إنستغرام جعل حسابات المستخدمين اليافعين “خاصة” تلقائياً، مع تعزيز حمايتهم من أي انتهاكات محتملة قد تطالهم، غير أن هذه الإجراءات لن تقنع بالضرورة منتقدي الشبكة القلقين بشأن المخاطر المرتبطة باستخدام الأطفال والمراهقين للشبكات الاجتماعية .

واعتبارا من الأسبوع الجاري، ستكون الحسابات التي أنشأها الأشخاص دون سن 16 عاما (أو حتى 18 في بعض البلدان) حسابات خاصة بشكل افتراضي، مع تشجيع المستخدمين الحاليين على اتخاذ هذا الخيار، لكن من دون إلزامهم بذلك.

تسمح هذه الحسابات لأصحابها بالحد من التفاعلات (كعلامات الإعجاب والتعليقات) مع المستخدمين الذين لم يضيفوهم إلى جهات الاتصال الخاصة بهم.

وأعلنت “إنستغرام” أيضا أنها طورت تقنية لمنع المستخدمين الذين تم “حظرهم أو الإبلاغ عنهم من شخص شاب” من التفاعل مع المراهقين أو “اكتشاف” حساباتهم على شرائط الاستكشاف عبر المنصة.

وتسري هذه التدابير في مرحلة أولى على المستخدمين في الولايات المتحدة وأستراليا وفرنسا والمملكة المتحدة واليابان، قبل توسيع نطاقها في ما بعد.

وتفرض “إنستغرام” حاليا ألا يقل عمر مستخدميها عن 13 عاما، كما الحال مع “سنابتشات” و”تيك توك”.

شعار انستغرام
مصدر رويترز د ب أ أ ف ب
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.